25 دراجا يتنافسون في طواف المغرب مرورا بثلاثين مدينة

16 يونيو 2020 - 01:45

انطلقت أمس السبت فعاليات طواف المغرب للدراجات النارية في إطار النسخة الأولى لهذا الحدث الرياضي المنظم بمشاركة حوالي 25 دراجا من مختلف الأندية الوطنية، من 08 الى 16 يونيو الجاري.

وجرت أمس السبت المرحلة الأولى من السباق والتي انطلقت من مدينة الداخلة في اتجاه مدينة العيون (550 كلم) ، ومن المنتظر أن يجوب المشاركون في السباق أزيد من ثلاثين مدينة مغربية على مسافة خمسة آلاف كيلومتر حيث تم تقسيم السباق على تسع مراحل.

وحسب المنظمين لهذا السباق الذي يجرى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، وبتعاون مع الاتحاد المغربي للدراجات النارية السياحية والترفيهية، والذي أعطيت انطلاقته من مدينة الداخلة، فإن الهدف الاساسي هو ربط الأقاليم الجنوبية بمختلف مدن شرق وشمال ووسط المملكة.

من جانبه أبرز مدير الطواف ورئيس نادي "داداز بايك" للدراجات النارية المنظم للطواف خليل القديمي، أن "هذه التظاهرة الرياضية، التي تعتبر الأولى من نوعها على صعيد المغرب، تروم التعريف بما تزخر به المملكة من مناظر طبيعية متميزة ومتنوعة، والاطلاع على ما تتوفر عليه الأقاليم والمدن التي سيمر منها الطواف، من إمكانيات سياحية واقتصادية مهمة، بالإضافة الى إذكاء روح التنافس الرياضي وحب المغامرة بين محبي هذه الرياضة الميكانيكية".

كما أشار القديمي إلى أن اللجنة المنظمة للطواف حرصت على احترام المعايير الدولية المعمول بها من حيث التنظيم والسلامة والانضباط واحترام الوقت، وكذا عدد المتسابقين الذين سيشاركون بدراجات نارية يتراوح حجمها ما بين 250 و1350 سنتيمتر مكعب.

وأضاف أنه بالرغم من تلقي طلبات للمشاركة من بلدان مختلفة مثل قطر والإمارات والسعودية وليبيا وتونس والجزائر وفرنسا وإسبانيا، إلا أن اللجنة المنظمة فضلت أن تقتصر النسخة الأولى على مشاركين مغاربة لاكتساب مزيد من التجربة والخبرة في التنظيم قبل استقبال دراجين أجانب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جماهير برشلونة تلجأ لـ”تيكو توك” لإرسال تبرعات للنادي لحسم الصفقات الجديدة

العطل التقني العالمي يعرقل العمليات المعلوماتية لأولمبياد باريس

نادي نهضة بركان يحدد موعد الجمع العام السنوي