قطر تستضيف نسختي 2019 و2020 من كأس العالم للأندية

16 يونيو 2020 - 01:45

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" منح قطر تنظيم كأس العالم للأندية لنسختي 2019 و 2020 في إطار استعداده لكأس العالم للأندية 2022 وهو ما نشره صفحة الفيفا على مواقع التواصل الإجتماعي بعد لقاء مجلس الفيفا.

ويشارك في نسخة هذه السنة كل من أندية ليفربول الإنجليزي (بطل أوروبا)، والترجي التونسي أو الوداد البيضاوي بعد حسم الخلاف خول فضيحة رادس (بطل أفريقيا)، ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، إضافة إلى أبطال قارات آسيا وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا، الذين لم يتم التعرف عليهم بعد، إلى جانب بطل دوري البلد المنظم (السد القطري).

وتوج ريال مدريد الإسباني بلقب النسخة الماضية التي نظمت بالإمارات بعد أن فاز على العين المحلي بأربعة أهداف مقابل هدف، محتفظا بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

الأندية المغربية شاركت أربع مرات في البطولة الوطنية، ابتداءً من الرجاء البيضاوي الذي شارك مرتين سنتي 2000 في النظام القديم للبطولة، ثم سنة 2013 في النظام الجديد بعد أن توج بالدوري المحلي، وهي النسخة التي وصل خلالها للمباراة النهائية أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وشارك المغرب التطواني سنة 2014 كبطل للدوري حيث أقصي من الدور الأول، بينما كانت آخر مشاركة سنة 2017 للوداد البيضاوي بطل إفريقيا وخسر في مباراة الربع.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة