لماذا لم يهنئ الاتحاد الإفريقي الترجي بعد “مهزلة” نهائي العصبة؟

16 يونيو 2020 - 01:45

تأخر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تقديم التهنئة لنادي الترجي التونسي المتوج أمس بنهائي عصبة الأبطال الإفريقية أمام الوداد الوداد البيضاوي على أرضية ملعب رادس الأولمبي في مباراة قادها الحكم الغامبي بكاري غاسما.

ولم يهنأ الإتحاد الإفريقي نادي الترجي التونسي في وقت قرر الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقد اجتماع مستعجل للمكتب التنفيذي يوم الثلاثاء المقبل 4 يونيو من أجل تدارس أحداث مباراة الوداد والترجي التونسي والتي ظلت متوقفة بسبب عطل في تقنية “الفار”.

وجاء في بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم توصلت “العمق” بنسخة منه، أن اللقاء سيناقش المخرجات القانونية التي رافقت خروج نادي الوداد الرياضي من مباراة النهائي.

وفي سابقة منذ بداية استعمال تقنية “الفار” في الملاعب تسبب عطب في استعمال تقنية “الفار” في توقف مباراة الوداد والترجي التونسي بعد أن رفض الوداد الاستمرار في المباراة بسبب عطل في تقنية الفار حيث طالب بالعودة إلى التقنية من أجل احتساب هدف سجله اللاعب وليد الكرتي.

المحلل الرياضي، جمال اسطيفي، كتب في تدوينة له، إن أول قرار يجب أن تتخذه إدارة الوداد هو اللجوء إلى الفيفا ثم محكمة التحكيم الرياضية "الطاس" ومن المؤكد ان الحكم سيكون في صالح الفريق لأن المباراتين معا يجب أن تلعبا مع استخدام تقنية "الفار"، لا أن تكون التقنية حاضرة في مباراة وغائبة في أخرى او موجودة بشكل تدليسي.

وأضاف المحلل الرياض، هذه ليست أول مرة تتم فيها سرقة لقب إفريقي ومع الترجي على وجه التحديد، الجديد هذه المرة أن السرقة تمت أمام أنظار العالم.

وأشار اسطيفي إلى أن في مباراة الذهاب استخدمت تقنية "الفار"، ومع ذلك رفض الحكم المصري جهاد جريشة هدفا صحيحا وضربة جزاء مشروعة، قبل ان يتم توقيفه كإجراء تأديبي لستة أشهر ،أما في الإياب، فإن إدارة الترجي عطلت تقنية "الفار"، وفعلت كل شيء من أجل سرقة اللقب، وقد تم ذلك بمباركة "كاف" أحمد احمد.

يشار إلى أن رئيس الوداد البيضاوي سعيد الناصري صرح بأن فريقه قد قرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الطاس والاتحاد الدولي لكرة القدم والذهاب لأبعد نقطة من اجل الدفاع عن حقوق الفريق الأحمر بعد إعلان الترجي بطلا وعدم احتساب هدف صحيح للوداد لعدم استعمال تقنية الفيديو “فار”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد