مطالب بتغيير مواعيد مباريات “كان 2019” بسبب الحرارة المفرطة بمصر

16 يونيو 2020 - 01:46

تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم، أمس الاثنين، رسمياً بملتمس إلى إتحاد إفريقيا لكرة القدم "الكاف"، من أجل تغيير برمجة بعض مباريات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، بسبب الحرارة المفرطة التي تعرفها مصر خلال شهري يونيو ويوليوز.

وحسب الاتحاد التونسي للعبة، فإن رئيسه وديع الجريء قد ناقش المقترح مع أحمد أحمد، رئيس "الكاف"، والأخير أبدى تفاعلاً إيجابياً معه، في انتظار نقله إلى اللجنة المختصة لمناقشته قد اتخاذ أي قرار بتغيير المواعيد التي أعلن عنها سابقاً.

المصدر ذاته، أكد بأن إتحاد إفريقيا لكرة القدم سينقل الملف إلى لجنته الطبية الخاصة، لدراسة مدى وجود تأثير سلبي على صحة اللاعبين الذين سيكونون أمام ضرورة خوض مباريات عصراً وسط حرارة مرتفعة بين 40 و45 درجة.

وجاءت خطوة الجريء بعد عقده للقاء مع الأطباء التابعين لاتحاد تونس لكرة القدم، والذين قدموا تقارير طبية مدعومة بالمعطيات العلمية، قبل أن يحولها الرئيس إلى "الكاف"، باعتباره الجهاز الوصي على اللعبة في القارة السمراء، من بينها مسابقة كأس الأمم الإفريقية.

جدير ذكره، أن النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا ستنطلق يوم 21 يونيو وإلى غاية 19 يوليوز، بحضور 24 منتخباً بدلا من 16، لأول مرة في تاريخ البطولة التي تعرف مشاركة وازنة للعرب، بتمثيلية تضم المغرب، تونس، ومصر (البلد المضيف)، إضافة إلى الجزائر وموريتانيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة