تتويج ليفربول.. ممرات شرفية كثيرة تنتظر كتيبة كلوب في الدوري الإنجليزي

27 يونيو 2020 - 02:00

تطبع كرة القدم الإنجليزية تقاليد وقوف الأندية في ممر شرفي عند مواجهة الفريق البطل، وهو الأمر الذي ينتظر نادي ليفربول الذي توج بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة في 30 عاما قبل 7 جولات من نهاية الدوري.

وسيكون مانشستر سيتي حامل اللقب أول من يقف في الممر الشرفي، من أجل ليفربول خلال مواجهة الفريقين الأسبوع المقبل، كما أنه من المنتظر أن تقف في ممر شرفي لليفربول هذا الموسم، نادي أستون فيلا وبرايتون وبيرنلي وآرسنال وتشيلسي ونيوكاسل.

وسيكون موقف رابطة الدوري الإنجليزي حاسما يتبقى حول إمكانية إقامة الممر الشرفي، في ظل البروتوكول المتبع حديثا منذ استئناف الدوري، والقاضي بضرورة التباعد بين اللاعبين قبل انطلاق المباريات.

وتوج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1990، وذلك بعد خسارة منافسه الوحيد مانشستر سيتي أمام مضيفه تشلسي 1-2 في ختام المرحلة الحادية والثلاثين.

وتغلب ليفربول الأربعاء على كريستال بالاس 4-0، موسعا الفارق الذي يفصله عن سيتي إلى 23 نقطة، ما جعل الأخير مطالبا بالفوز على تشلسي لتأجيل تتويج "الحمر" حتى المباراة التي تجمع الفريقين الأربعاء المقبل في "ستاد الاتحاد".

وفشل سيتي في تخطي تشلسي الرابع، ليتوج ليفربول بطلا بعد ثلاثين عاما و58 يوما تعاقب على تدريبه خلالها ثمانية مدربين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”