لاعبو “الطاس” يخضعون لتحاليل الكشف عن كورونا قبل استئناف البطولة

28 يونيو 2020 - 09:30

أجرى لاعبو لنادي الاتحاد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، تحت إشراف رئيس الفريق، وبحضور كل أعضاء المكتب المسير، تحاليل وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، تمهيدا لاستئناف النشاط الرياضي، والتداريب ابتداء من الإثنين المقبل.

وخضع كل مكونات الفريق، من لاعبين ومسيرين، وأطر تقنية، وتمريضية، وإدارية، وحراس الأمن الخاص، لتحاليل الكشف كوفيد 19.

ووفرت إدارة الفريق كل اللوازم والمعدات الصحية والوقائية لاستئناف التداريب والنشاط الرياضي وفق الشروط والإجراءات الصحية اللازمة، كما نبه عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الفريق، اللاعبين وكل مكونات النادي، إلى مخاطر هذه الجائحة، وحذر، في اجتماع مع اللاعبين، بحضور الأطر التقنية، وأعضاء المكتب المسير، من التهاون في اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية، موضحا أن إدارة الفريق ستوفر الوسائل والمعدات، من كمامات وتعقيم، من أجل الحفاظ على صحة مكونات الفريق البيضاوي.

وجدير بالإشارة إلى أن هذا الإجراء الصحي الاحترازي يدخل في إطار تنزيل قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي أوصت بإخضاع اللاعبين وأطر النوادي لتحليل الكشف عن فيروس "كورونا" قبل استئناف التداريب والنشاط الرياضي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية قررت استئناف التداريب للفرق بالبطولة الوطنية الاحترافية بقسميها الأول والثاني، ابتداء من 25 يونيو الجاري وفق مرحلتين، وتتمثل المرحلة الأولى في تداريب فردية، وتضم خمسة لاعبين في نصف ملعب لمدة 10 أيام، ثم مرحلة ثانية تشمل تداريب جماعية لمدة 20 يوما.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدولي المغربي أبو خلال ضمن التشكيلية المثالية لمباريات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو