مواجهات نارية ومجموعات حارقة في كأس أمم أوروبا 2021

14 نوفمبر 2020 - 11:30

اكتمل عقد المنتخبات الـ 24 المتأهلة لكأس الأمم الأوروبية 2021، والتي أسفرت عن مجموعات حارقة ومواجهة بريطانية خالصة، بعد ما شهد مساء الخميس 4 مباريات فاصلة نهائية حددت آخر 4 منتخبات متأهلة للمنافسة القارية الصيف المقبل.

وعادت اسكتلندا للبطولة الأوروبية بعد غياب دام 25 عاما على اليورو، وذلك بانتصارها على صربيا بركلات الترجيح، بعد ما تعادل المنتخبان بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي. ووقعت اسكتلندا في مجموعة ستشهد مواجهة بريطانية كلاسيكية ضد إنجلترا، المنتظر إقامتها في ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، بالإضافة إلى منتخبات كوراتيا والتشيك.

وستعرف بطولة كأس أوروبا 2021 مشاركة مقدونيا الشمالية للمرة الأولى بتاريخها، وذلك بعد انتصار تاريخي على غريمتها جورجيا بهدف نظيف. وتأهل منتخب سلوفاكيا بعد انتصاره على إيرلندا الشمالية بنتيجة 2-1 بعد الوقت الإضافي، فيما عبرت هنغاريا إلى اليورو بعد انتصار صعب على آيسلندا بهدفين مقابل هدف.

فيما يلي شكل المجموعات الست لبطولة كأس أوروبا 2021، بعد اكتمال عقد المتأهلين: المجموعة الأولى: إيطاليا - تركيا - ويلز - سويسرا المجموعة الثانية: بلجيكا - الدنمارك - روسيا - فنلندا المجموعة الثالثة: هولندا - النمسا - أوكرانيا - مقدونيا الشمالية المجموعة الرابعة: إنجلترا - كرواتيا - التشيك - اسكتلندا المجموعة الخامسة: إسبانيا - بولندا - السويد - سلوفاكيا المجموعة السادسة: فرنسا - ألمانيا - البرتغال – هنغاريا.

يشار إلى أن كأس أمم أوروبا تأجلت لصيف 2021، حيث ستقام في 12 دولة أوروبية، بعد ما كان من المقرر أن تقام بطولة أوروبا بين يومي 12 يونيو و12 يوليو هذا العام.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة العربية.. المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره السعودي

للدفاع عن ا. العاصمة.. رئيس “الفاف” يسافر لسويسرا في حين الفريق يطير للمغرب

البطولة الافريقية.. أسود الجيدو يفوزون بميداليتين ذهبيتين