جياني إنفانتينو: 22 دولة ستشارك في كأس العرب 2021

27 نوفمبر 2020 - 12:30

تحدث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، عن بعض النقط التي تخص البطولة العربية، والمنتظر إقامتها في الفترة ما بين 1 و 18 دجنبر 2021.

ووفقا لتصريحات نشرها الموقع الرسمي للفيفا، صرح إنفانتينو إن 22 منتخبا وطنيا من المنطقة العربية وافقوا على المشاركة في كأس العرب لكرة القدم 2021.

وأضاف : "أتوقع أن تجمع البطولة الإقليمية خلال عام 2021 الملايين من عشاق كرة القدم، من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم العربي".

وواصل: "يسعدنا بالطبع أن جميع الفرق الـ 22 من جميع أنحاء العالم العربي قد وافقت على المشاركة في كأس العرب 2021 التي ستقام فى ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022".

وقال إنفاتينو إن الفيفا تنتظر البطولة بشغف كبير لرؤية أفضل الفرق في المنطقة، لمعرفة أي دولة ستصبح بطلة كرة القدم في العالم العربي، مؤكدًا أن هذه البطولة ستوحد أكثر من 450 مليون شخص من جميع أنحاء المنطقة.

وأكد إن الاتحاد الدولي يضعه ثقة الكاملة في كأس العرب لتوفير الإثارة المنتظرة بين الدولة المشاركة، لا سيما و ينتظر استضافة كأس العالم FIFA للمرة الأولى في الشرق الأوسط و العالم العربي خلال 2022.

يشار إلى أنه سيتم تقسيم الفرق الـ 16 في المرحلة النهائية إلى أربع مجموعات، ليتأهل بعدها أول فريقين من كل منها إلى ربع النهائي، فستقام 32 مباراة على مدار 18 يومًا، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب فى 18 دجنبر.

جدير بالذكر إن منطقة الشرق الأوسط وآسيا تعرف مشاركة 12 منتخبا وهم،قطر والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن، فيما يشارك من أفريقيا 8 منتخبات وهي: مصر والسودان والجزائر والمغرب والصومال وتونس وجزر القمر وجيبوتى وموريتانيا وليبيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب