جامعة الكرة تواصل منع الصحافيين من حضور مباريات البطولة

01 ديسمبر 2020 - 12:30

في وقت اتجه المغرب منذ عدة أسابيع نحو مزيد من تخفيف القيود التي يتخذها في إطار حالة الطوارئ الصحية، واصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منع الصحافيين والمصورين من حضور مباريات البطولة الاحترافية.

وحسب الميثاق الإعلامي الذي  أصدرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، الخاص بالدوري المغربي للمحترفين "إنوي"، المزمع انطلاقه الجمعة المقبل، فقد تم حصر الحضور في المسؤولين الإعلاميين ومصوري الفريقين المتنافسين، والمنسق الإعلامي الخاص بالجامعة، في وقت أناطت مسؤولية تنظيم المباريات للمسؤول الإعلامي التابع للفريق المستقبِل.

وألزمت الجامعة المسؤول الإعلامي للفريق المستقبِل إرسال تشكيلة الفريقين المتنافسين للقناة والإذاعة الناقلة، والخلية الإعلامية التابعة للجامعة قبل ساعة واحدة من انطلاق المباراة.

وأوضحت الجامعة إلى أن الندوة الصحافية التي تعقب المباريات سيتم تعويضها بالتصريحات، حيث سيتم أخذها من طرف الشركة صاحبة الحقوق، أمام اللوحة الإشهارية بعد كل لقاء لمدة 90 ثانية.

وأكدت الجامعة على ضرورة حرص المسؤول الإعلامي على حضور المدربين للإدلاء بالتصريحات للقناة الناقلة، في مدة تتراوح ما بين 5 و10 دقائق كحد أقصى، معتبرة أن كل امتناع عن الإدلاء بالتصريحات يعتبر كغياب عن الندوة الصحافية التي تعقب المباراة، وتطبق عليها أحكام المذكرة الموجهة للأندية بتاريخ 10 فبراير 2016 تحت عدد 938.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق

الزمالك المصري يعلن رحيل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي

تشيفرين: دوري “السوبرليغ” مشروع ولد “ميتا”