الدوحة تفوز بتنظيم الألعاب الأسيوية 2030…واختراق إلكتروني يطال عملية التصويت

16 ديسمبر 2020 - 01:35

فازت العاصمة القطرية الدوحة، بشرف تنظيم النسخة 21 من الألعاب الأسيوية لسنة 2030، فيما ستنظم العاصمة السعودية الرياض نسخة 2034 من الألعاب.

وفازت الدوحة بغالبية أصوات اللجان الأولمبية الأسيوية، في اجتماع  الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الأسيوي الذي جرى اليوم بالعاصمة العمانية مسقط.

وعرفت عملية التصويت تأجيلا لفترة قصيرة، بعد اشتباه بوجود اختراق، بعد اختفاء أحد اللوحات الإلكترونية من حفل التصويت، ليضطر رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي الشيخ فهد الصباح لتأجيل التصويت لبعض الوقت، قبل الحسم في اختيار مدينة الدوحة منظمة للألعاب.

وقال أندري كريوكوف، رئيس لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي، إن ملف قطر لـ"آسياد 2030" أكثر جاهزية، والدوحة أكثر خبرة وقادرة على التنظيم في أي وقت، مضيفا أن المملكة العربية السعودية تملك وقتاً كافياً للاستعداد والتحضير للألعاب الآسيوية.

وسبق أن أفاد حسين المسلم، المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، يوم الثلاثاء، بأن الدوحة والرياض ستتوصلان قريباً لاتفاق على توزيع دورتي الألعاب الآسيوية 2030 و2034 بالتناوب فيما بينهما.

ومن المقرر أن تستضيف هانغتشو الصينية النسخة المقبلة من الألعاب الآسيوية عام  2022، فيما تقام النسخة التالية في مدينة ناجويا ومقاطعة إيتشي في اليابان بعد 4 أعوام.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد عدم اعترافه بدوري السوبر الأوروبي

باعدي رجل مباراة المحلي المغربي ونظيره الرواندي 

المنتخب الوطني المحلي يعجز عن الفوز أمام رواندا