احتمال وحيد يمنع المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة من التأهل لأمم إفريقيا

24 ديسمبر 2020 - 11:00

يخوض المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، اليوم الخميس مباراته الأخيرة بدوري شمال إفريقيا المؤهل لكأس أمم إفريقيا المقرر تنظيمه بموريطانيا السنة المقبلة، وذلك أمام المنتخب الليبي.

ويطمح أشبال الأطلس من خلال المباراة، إلى حسم التأهل لبطولة أمم إفريقيا وتجنب الدخول في الحسابات الضيقة، حيث يحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا برصيد 4 نقاط، متبوعا بنظيره الليبي الذي يتوفر على 3 نقاط في المركز الثاني، بعد قرار اتحاد شمال إفريقيا القاضي بعدم احتساب نقاط المواجهة الملغية للمنتخب المصري الذي غادر البطولة بعد إصابة عدد من عناصره بفيروس كورونا.

ويتأهل المنتخب المغربي للبطولة القارية، في حال فوزه أو تعادله أمام المنتخب الليبي الذي تتبقى له مباراة أخرى يخوضها أمام المنتخب التونسي، كما يتأهل أشبال الأطلس في حال فوز المنتخب الليبي بالمقابلتين المتبقيتين ضد تونس و المغرب، أو فوز المنتخب الليبي على المغرب وتعادله مع تونس.

أما الحالة الوحيدة التي سيقصى فيها المغرب من المنافسة، هي الهزيمة أمام ليبيا وفوز تونس على ليبيا، حيث سيتصدر آنذاك المنتخب الليبي المجموعة ب6 نقاط، ويحتل المنتخب التونسي المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وسيأتي المغرب ثالثا ب4 نقاط.

وبالتالي، فإن أشبال الأطلس مطالبون في مباراة اليوم بتحقيق الفوز أمام المنتخب الليبي، أو اقتناص تعادل على الأقل لتجنب الدخول في الحسابات الضيقة، والاحتمالات التي يملك فيها المغرب تاريخا وحظا سيئين.

يشار إلى أن متصدر ووصيف المجموعة الخاصة بمنطقة شمال إفريقيا، سيتأهلان لكأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة بموريطانيا سنة 2021.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث