أحمد أحمد رئيس الكاف

أربعة مرشحين لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم..وأحمد أحمد خارج السباق

09 يناير 2021 - 11:00

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لتولي رئاسة ''الكاف''، حيث يتنافس أربعة مرشحين للرئاسة، بعد رفض ترشيح الرئيس السابق الموقوف، الملغاشي أحمد أحمد.

وأعلن بلاغ للتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن القائمة ضمت كل من السنغالي أوجستين إيمانويل سنجور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، والإيفواري جاك برنارد دانيال أنوما عضو سابق في اللجنة التنفيذية للفيفا والرئيس السابق والفخري لاتحاد كرة القدم الإيفواري، والموريتاني أحمد يحيى رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية، ورجل الأعمال الجنوب أفريقي باتريس موتسيبيه رئيس نادي ماميلودي صنداونز، فضلا عن الملغاشي أحمد أحمد المنتهية ولايته.

وأوضح البلاغ، أن لجنة الحوكمة بالكونفدرالية الافريقية لكرة القدم اجتمعت يومي 5 و 6 يناير بمقر الكونفدرالية بالقاهرة لفحص الترشيحات، مضيفة أن العملية أفضت إلى اعتبار ملفين اثنين مؤهلين لخوض المنافسة ويتعلق الأمر بترشيح السنغالي أوجستين إيمانويل، والإيفواري جاك برنارد دانيال أنوما.

واعتبرت اللجنة الملغاشي احمد أحمد غير مؤهل لدخول سباق الرئاسة، بينما رأت أن ملفي ترشيح الموريتاني أحمد يحيى، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبيه، يحتاجان لتدقيقات إضافية، حيث سيتم الاستماع لهذين المرشحين في جلسة ستنظم يوم 28 من الشهر الجاري.

وسيتم الحسم في الرئيس الجديد ''للكاف، إضافة لأعضاء اللجنة التنفيذية في الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية الانتخابية ، المقرر عقدها في 12 مارس 2021 في الرباط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي داخل القاعة يتوج بكأس العرب للمرة الثانية تواليا على حساب العراق

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق