تألق لافت للمحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية

11 يناير 2021 - 11:00

شهدت نهاية الأسبوع تألقا لافتا لعدد من المحترفين المغاربة في مختلف الدوريات الأوروبية، حيث حملت هذه الجولة أرقاما مميزة للعديد من النجوم المغاربة المحترفين.

وتمكن المهاجم المغربي يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني، من تسجيل ''هاتريك'' قاد بها فريقه للفوز على ريال سوسيداد بثلاثة أهداف لهدفين، ويعتبر هذا "الهاتريك" ، هو الأول من نوعه ليوسف النصيري بقميص إشبيلية، والثاني على مستوى البطولة الإسبانية، بعد ثلاثيته التاريخية الأولى بقميص فريقه السابق ليغانيس.

ورفع النصيري رصيده إلى 8 أهداف كهداف لإشبيبلية هذا الموسم، محتلا للمركز الرابع على مستوى هدافي الدوري الإسباني، حيث يفصله ثلاثة أهداف عن متصدر القائمة، ليونيل ميسي.

كما وقع أيضا الدولي المغربي يونس بلهندة لاعب غلطة سراي التركي على ''هاتريك''، في مباراة فريقه أمام غينشليفيرليجي التي انتهت بسداسية نظيفة، صعدت بغلطة سراي للمركز الثاني مؤقتا برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر بشكتاش، وبذلك أصبح رصيد أهداف بلهندة حتى الآن 5 أهداف إلى جانب زميله رداميل فالكاو.

وواصل النجم المغربي أشرف حكيمي تألقه رفقة إنتر ميلان الإيطالي، حيث وقع على هدف رائع في شباك روما، في المباراة التيي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، ليرفع الدولي المغربي رصيده بفضل هذا الهدف إلى 6 أهداف خلال الموسم الجاري، كما منح أيضا 4 تمريرات حاسمة.

وقاد الدولي المغربي أمين حارث فريقه شالكه لتحقيق فوزه الأول في الموسم، باكتساحه هوفنهايم برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تألقا كبيرا لحارث بتسجيله لهدف فريقه الرابع في المواجهة، مع تقديمه لثلاث تمريرات حاسمة لزميله لأمريكي ماثيو هوب.

كما وقع مهاجم أولمبياكوس اليوناني، المغربي يوسف العربي على هدف قاد به فريقه للفوز على بانيتوليكوس، ما ساهم في تصدر أولمبياكوس للدوري المحلي بفارق تسع نقاط عن صاحب المركز الثاني، وليتزعم العربي ترتيب قائمة الهدافين ب14 هدف بفارق 6 أهداف عن أبرز ملاحقيه.

وتلقى المحترفون المغاربة إشادات واسعة من مختلف أطياف الجماهير، التي عبرت عن سعادتها ومساندتها للنجوم المغاربة، الذين أكدوا على علو كعبهم في الدوريات الأوروبية، ما سيساهم بكل تأكيد في الرفع من القدرة التنافسية بين العناصر الوطنية داخل المنتخب المغربي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الاتحاد البيضاوي: الظلم التحكيمي فاق الحدود..وسنقدم احتجاجا لجامعة الكرة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد عدم اعترافه بدوري السوبر الأوروبي

باعدي رجل مباراة المحلي المغربي ونظيره الرواندي