أوكلاند النيوزلندي ينسحب من كأس العالم للأندية والدحيل يعبر للدور الثاني

16 يناير 2021 - 09:30

أبلغ نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندى الاتحاد الدولى لكرة القدم، عدم قدرته على المشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام في مدينة الدوحة قطر خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

وأوضح الفيفا على موقعه الرسمي، أن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندى أخطر الاتحاد الدولى لكرة القدم، أنه في ضوء جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من المشاركة في كأس العالم للأندية.

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن على الرغم من التبادلات المنتظمة بين "الفيفا" والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص "الفيفا"، وبالتالي فلم يكن من الممكن الوصول إلى حل.

وأشار ''الفيفا''، إلى أنه سيقوم بالتعاون مع السلطات القطرية، لتنفيذ بروتوكول صحي وأمني شامل، يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين سواء لاعبين أو مدربين أو إداريين.

وبعد انسحاب أوكلاند سيتي، فإن المنافسة على كأس العالم للأندية 2020، ستنحصر بين الدحيل القطري، الذي ضمن تأهله للدور الثاني من المنافسة، والأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتيجريس المكسيكي، فيما يحدد الفائز بنهائي كأس ليبرتادوريس والمقرر في الـ30 من يناير الجاري، ممثل أمريكا الجنوبية.

يشار إلى أن قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مونديال الأندية ستُجرى في مدينة زيورخ السويسرية في الـ19 من يناير الحالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”