رسميا: برشلونة يحدد موعد انتخاباته الرئاسية

27 يناير 2021 - 10:00

أعلن نادي برشلونة الإسباني الموعد الجديد لانتخاب رئيس جديد له، خلفا للمستقيل لجوسيب ماريا بارتوميو، بعد أن تأجل الموعد الذي حدده سابقا في  يناير24 الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وحدد نادي برشلونة الإسباني السابع من مارس المقبل موعدا لانتخاب رئيس جديد له، حيث قررت اللجنة الانتقالية الدعوة إلى انتخابات اللجنة الإدارية في هذا الموعد، بسبب القيود التي فرضتها الحكومة الإقليمية الكاتالونية، مضيفة أن الحملة الانتخابية للمرشحين ستستمر إلى غاية الخامس من مارس المقبل.

وقررت حكومة كتالونيا اعتماد التصويت عبر البريد في الانتخابات الرئاسية المقبلة لنادي برشلونة، حيث سيتم التصويت سواء عبر مركز البريد المركزي، أو عبر إرسال بطاقة التصويت من مركز الإقامة، بالنسبة للأشخاص غير القادرين على التنقل لمراكز التصويت.

وأفاد نادي برشلونة أنه بعد ضمان عملية التصويت عبر البريد الإلكتروني، فسيتم إلغاء جميع مراكز التصويت خارج مدينة برشلونة، باستثناء مراكز إمارة أندورا، حيث سبق تحديد مراكز للتصويت في مجموعة من المدن الإسبانية من بينها مدريد.

وكانت اللجنة المكلفة بالإشراف على انتخابات رئاسة نادي برشلونة، أعلنت اختيار 3 مرشحين من بين 9 تقدموا بملفاتهم من أجل خوض الانتخابات، ويتعلق الأمر خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريكسا.

ونجح المرشحون الثلاثة في الحصول على التوقيعات المطلوبة وعددها 2257 توقيعا من أعضاء النادي البالغ عددهم نحو 110 آلاف عضو.

ويعيش النادي الكاتالوني على وقع مجموعة من المشاكل المالية، حيث تبلغ ديون النادي ما يزيد عن المليار يورو، من بينها أكثر من 700 مليون يورو يجب تأديتها في المدى القريب، إضافة لحل قضية تجديد عقد ليونيل ميسي من عدمه، حيث ينتهي عقده مع الفريق يونيو المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نبيل فقير يبرر اختيار فرنسا بدلا من الجزائر ويكشف سبب فشل انتقاله إلى ليفربول

أنشيلوني سيعتزل بعد انتهاء مهمته مع ريال مدريد

بنزيما المرشح الأبرز وميسي خارج القائمة.. الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية