عموتة: يجب اللعب بتوازن أمام زامبيا..وأعدنا داري للمغرب لحماية مستقبله الكروي

31 يناير 2021 - 11:00

أكد الحسين عموتة مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين أن تحقيق التأهل أمام زامبيا لحساب ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين يتطلب تحقيق توازن بين الجانب الهجومي والدفاعي.

وأوضح عموتة خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة المنتخب المغربي أمام زامبيا، أن العناصر الوطنية ستبدأ المواجهة بنفس حماس وتركيز المباراة السابقة أمام أوغندا، مع التركيز على الجانب الهجومي وتصحيح الأخطاء، مضيفا أن الطاقم التقني اشتغل كثيرا على الجانب الدفاعي.

وشدد الناخب الوطني على ضرورة حضور الفاعلية الهجومية من أجل عدم تضييع الفرص السهلة التي لم تستغل خلال دور المجموعات، مشيرا إلى أن اللاعبين تمكنوا من صنع ما يزيد عن العشرين فرصة في المباريات السابقة، دون أن يحسنوا ترجتمتها إلى أهداف، وهو ما يجب تجنبه على حد قول عموتة، متمنيا أن يحالف الحظ العناصر الوطنية من أجل التأهل للمربع الذهبي من البطولة الإفريقية.

وبخصوص عودة المدافع أشرف داري للمغرب، أوضح عموتة أن التقرير الطبي للاعب، أكد للطاقم التقني أنه يحتاج لبرنامج تأهيلي خاص، مضيفا أن عودته للمغرب تصب في صالحه من أجل حماية مستقبله الكروي، مع التأكيد على ضرورة التفكير في مصلحة اللاعبين والأندية الوطنية وعدم المخاطرة بهم خلال المباريات.

يشار إلى أن المنتخب المغربي للاعبين المحليين سيواجه نظيره الزامبي لحساب ربع نهائي بطولة إفريقيا للمحليين في الساعة الخامسة عصرا بلمعب التوحيد بمدينة دوالا، في مواجهة سيقودها الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها نويمينا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي داخل القاعة يتوج بكأس العرب للمرة الثانية تواليا على حساب العراق

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق