بعد استهداف موسى نداو بعبارات عنصرية.. الراسينغ البيضاوي يوضح

07 فبراير 2021 - 10:39

قال نادي الراسينغ البيضاوي إنه على إثر الأحداث التي عرفتها مبارتنا ضد الجمعية الرياضية السلاوية والتي تسببت في بعض الملاسنات بين الطاقم التقني للجمعية الرياضية السلاوية وأحد العاملين بالمركب الرياضي الأب جيكو دعا الرئيس الى اجتماع طارئ عبر تقنية الفيديو لدراسة حيثيات الحادث.

وأضاف النادي في بلاغ له، أنه بعد الاستماع إلى تدخل كل الاعضاء الذين تتبعوا أطوار المباراة أجمعوا على أن النرفزة هي التي أوقعت الطرفين في المحظور ونظرا للوقع الذي خلفته الكلمات التي اعتبرها موسى نداو عنصؤية في حقه والتي لا تليق بمجتمعنا الذي عهدنا فيه التعايش والتسامح والتضامن فإن الرئيس وكل مكونات نادي الراسينغ البيضاوي يعلنون إدانة تصرفات اللاعب السابق بالفريق والمستخدم حاليا بملعب الأب جيكو ابذي تسبب في الحادث وتوقيفه فورا عن العمل.

ووجه نادي الراسينغ إعتذارا لموسى نداو عن هذا الحادث الذي لم يسبق لهم أن عاشوه ولا يتناسب مع القيم للتي ميزت النادي العريق والمبنية على الاحترام والتقدير للقيم الإنسانية ونقول له لا تكترث برأي لا يمثل إلا صاحبه فأنت وكل من فضل العيش في هذا البلد الافريقي مرحب بكم.

ودخل نادي الوداد الرياضي لكرة القدم على خط ما بات يعرف بالإستفزازات العنصرية التي تعرض لها الدولي السنغالي ولاعب الوداد الرياضي ومدرب جمعية سلا موسى نداو.

وقال نادي الوداد الرياضي في بلاغ له، وفيا للقيم الرياضية والإنسانية التي ميزت نادي الوداد عبر تاريخه الطويل يستنكر النادي بإدارته وجماهيره كل أشكال العنصرية المقيتة.

وعبر النادي في بلاغه عن مساندته لموسى نداو المهاجم والإطار في وجه اي تصرف عنصري قد تعرض له.

من جهته قال الدولي السنغالي والوداد الرياضي والمدرب الحالي لنادي جمعية سلا، إن وصول الالفاظ العنصرية لكرة القدم المغربية امر غريب وما حدث معي في المباراة أمر غير مقبول".

وأضاف موسى في تصريح لجريدة "العمق الرياضي"، اعيش في المغرب منذ سنوات واحظى بإحترام وتقدير كبير في بلد اعتبره لكن لم أتوقع أن يصل الامر يوما الى هذا الحد.

يشار إلى أن موسى هدد بمغادرة ملعب مباراة فريقه امام الراسينغ دخل معها في حالة هيجان بسبب ما اعتبره إساءة له ولفريقه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغرب يصطدم بإسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم وألمانيا تودع المونديال

الأسود فخورون بإسعاد الجماهير المغربية ويعدون بالذهاب لأبعد نقطة في المونديال

بعد إقصاء منتخب بلجيكا من الدور الأول.. مدرب “الشياطين الحمر” يعلن مغادرته سفينة الفريق