جامعة الكرة تلزم لاعبي ومدربي البطولة الاحترافية بأداء الضريبة على الدخل

17 فبراير 2021 - 05:00

بات الفاعلون الرياضيين في البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، مجبرين بداية من فاتح يناير الماضي، على أداء الضريبة على الدخل.

وكشفت مراسلة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجهتها للأندية المغربية بقسميها، أنها أصبحت مطالبة بالكشف عن العائدات السنوية لكل الرياضيين المرتبطين معها بعقود، مع ضرورة اقتطاع الضريبة على الدخل من أجور اللاعبين والمدربين، بالإضافة للضريبة على منح التوقيع ومنح المباريات ومنح المردودية.

وأوضحت مراسلة لجنة المراقبة والتدبير التابعة لجامعة الكرة، أن أندية البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، والتي تحولت إلى شركات، ملزمة أيضا بأداء الضريبة على القيمة المضافة.

وحسب المراسلة ذاتها، ستستفيد الأندية والجامعات والعصب الحاصلة على صفة المنفعة العامة، من إعفاء كلي من الضريبة على الشركات والضريبة على القيمة المضافة، لكنها ملزمة باقتطاع الضريبة على الدخل بالنسبة إلى مستخدميها.

ويؤطر  قانون المالية الخاص بسنة 2021 قرار لجنة المراقبة والتدبير، حيث أكد على ضرورة استخلاص الضريبة من الرياضيين المحترفين، والمدربين، والأطر التقنية انطلاقا من يناير الماضي، شريطة توفرهم على عقد احترافي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حسرة وحزن لاعبي الوداد الرياضي بعد مغادرة منافسات دوري أبطال إفريقيا (فيديو)

صحيفة إسبانية: منتخب المغرب للسيدات مرشح جدي لبلوغ الأولمبياد..  أبان عن علو كعبه

جماهير الوداد تدعم المقاومة الفلطسينية وتوجه رسالة للعالم “المنافق” (فيديو)