المغرب يدعم الموريتاني أحمد يحيى للفوز برئاسة “الكاف”

22 فبراير 2021 - 11:00

أكدت تقارير إعلامية أن المملكة المغربية قررت دعم ترشح الموريتاني أحمد يحيى لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الانتخابات المقبلة المقرر تنظيمها بالرباط مارس المقبل.

وأوضحت صحيفة “جون أفريك” أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني قدم طلبا للملك محمد السادس في اتصال هاتفي، في إطار حملة الحشد والتعبئة التي تقوم بها موريتانيا، بدعم المرشح الموريتاني، مضيفة أن الملك رحّب بالفكرة مؤكدا له أن المغرب سيساند ملف المرشح الموريتاني في الانتخابات المقبلة.

ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، والإيفواري جاك أونوما، والسنغالي أوجستين سينجور، إضافة للموريتاني أحمد ولد يحيى، فيما سيتم تحديد إمكانية ترشح رئيس “الكاف” السابق أحمد أحمد من عدمها، بداية مارس المقبل.

وسينتخب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيسا جديدا له لمدة أربع سنوات مقبلة، وذلك خلال الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية للاتحاد، المقرر عقدها في 12 من مارس المقبل بمركب محمد السادس بمدينة سلا، كما سيتم تحديد عضوية مجلس “الفيفا” الذي وضع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ملف ترشحه للفوز بهذا المنصب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر