الجنوب إفريقي “موتسيبي” في طريقه للفوز برئاسة “الكاف”

23 فبراير 2021 - 11:00

يتجه رئيس ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، للفوز برئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال الانتخابات المقبلة المزمع تنظيمها بالرباط بداية الشهر المقبل.

وأوضحت تقارير إعلامية إفريقية أن رجل الأعمال الجنوب إفريقي، يسير في طريق مفتوح لاكتساح منافسيه على رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مضيفة أن موتسيبي أصبح المرشح الأقوى للفوز بالمنصب المذكور، بعد الحملة التي وصفتها، الصحف المحلية، بالقوية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن رئيس ماميلودي سان داونز تجاوز عدد الأصوات التي تخول له الفوز بالرئاسة، حيث تعدى العدد المطلوب أي 28 صوتا للفوز بالأغلبية، مشيرة إلى أنه تجاوز منافسيه بنسبة كبيرة في سباق الترشح.

وأضافت المصادر ذاتها أن موتسيبي سيحصل على ثلاث أصوات أخرى، من قبل دولة في شمال إفريقيا، وأخرى من غربها إضافة لصوت ثالث من المنطقة الشرقية للقارة الإفريقية، متوقعة أن يبلغ إجمالي الأصوات التي سيحصل عليها 35 صوتا من أصل 54، ما يعني فوزا مريحا برئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، والإيفواري جاك أونوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوجستين سينجور.

وسينتخب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيسا جديدا له لمدة أربع سنوات مقبلة، وذلك خلال الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية للاتحاد، المقرر عقدها في الثاني عشر من مارس المقبل، بمدينة الرباط، إضافة لتحديد عضوية مجلس "الفيفا" التي وضع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملف ترشحه للفوز بها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس العرش.. الجيش الملكي يهزم اتحاد طنجة ويضرب موعدا مع الرجاء

كأس العرش.. الرجاء يعبر دور ثمن النهائي على حساب الاتحاد القاسمي

ثمن نهائي كأس العرش.. المرابط وفندربروك يعلنان التشكيلة الرسمية