رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي: كل الطرق تؤدي إلى الرباط..وأتوفر على تأشيرة الدخول

26 فبراير 2021 - 11:00

أكد داني جوردان رئيس اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم أن بعثة الاتحاد المحلي للعبة، ستكون حاضرة خلال الانتخابات الرئاسية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقررة الشهر القادم بالمغرب، مشيرا إلى أن "كل الطرق تؤدي إلى الرباط".

وأوضح جوردان في مؤتمر صحفي عقده لدعم المرشح الرئاسي باتريس موتسيبي مالك نادي ماميلودي سان داونز، أنه يتوفر على تأشيرة الدخول للملكة المغربية، مشيرا إلى عدم وجود أي مشكلة في سفر بعثة الاتحاد الجنوب إفريقي لحضور مؤتمر "الكاف" لانتخاب رئيس جديد.

وقال جوردان إنه يتوفر على تأشيرة الدخول للمغرب، مضيفا أن العلاقة التي تربط بين المغرب وجنوب إفريقيا جيدة، منتقدا الفكرة التي تشير إلى أن المغرب "خطف" كرة القدم في القارة الإفريقية، معتبرا أن ذلك مفهوم خاطئ.

من جانبه نفى المرشح الرئاسي موتسيبي الأنباء التي تحدثت عن نيته نقل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من القاهرة إلى جوهانسبورغ في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، معتقدا أن لا أحد في القارة في أنفق الكثير من الأموال في كرة القدم أكثر منه.

ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، والإيفواري جاك أونوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوجستين سينجور.

وسينتخب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيسا جديدا له لمدة أربع سنوات مقبلة، وذلك خلال الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة العادية للاتحاد، المقرر عقدها في الثاني عشر من مارس المقبل، بمدينة الرباط، إضافة لتحديد عضوية مجلس "الفيفا" التي وضع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملف ترشحه للفوز بها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يحضّر خططا ويناقش احتمالات.. برشلونة يحلم بعودة ميسي

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي