انفانتينو يحط بالمغرب للمشاركة في أشغال الجمعية العمومية للـ”كاف”

11 مارس 2021 - 04:15

حطّ جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الرحال بالمغرب استعدادا لحضور أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقرر تنظيمها غدا بالرباط.

وفور وصول بعثة الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي يرأسها إنفانتينو، عبر هذا الأخير في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن سعادته بالعودة مرة ثانية، بعد الزيارة التي قام بها قبل حوالي ثلاثة أسابيع، والتقى فيها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

وأوضح إنفانتينو أن الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم غدا بالرباط، سيكون هدفه تحقيق الوحدة والاستقرار داخل القارة، ومناقشة مستقبل الكرة الإفريقية في السنوات المقبلة، مقدما شكره لفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على حسن الضيافة الاستقبال.

ومن المقرر أن يتم تنصيب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس ومالك نادي ماميلودي سانداونز رئيسا جديدا للاتحاد لاإفريقي لكرة القدم خلفا للملغاشي أحمد أحمد، بعد انسحاب باقي المرشحين ويتعلق الأمر بكل من الموريتاني أحمد ولد يحيى، السنغالي أوغستين سنغور، الإيفواري جاك أنوما، بعد الاجتماع الذي قرب وجهات النظر تحت إشراف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو.

وبعد تعيين موتسيبي رئيسا جديدا للـ"كاف"، من المرتقب أن يتم تنصيب كل من الإيفواري جاك أنوما كمستشار للرئيس، وتعيين السنغالي أوغستين سانغور كنائب أول، والموريتاني أحمد ولد يحيى كنائب ثاني.

كما سيتم انتخاب مرشحين لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة الإفريقية، حيث من المنتظر أن يظفر المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بهذين المنصبين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية