المنتخب المغربي يتراجع في التصنيف الجديد للفيفا

07 أبريل 2021 - 02:30

تراجع المنتخب الوطني المغربي مركزا واحدا في التصنيف العالمي الجديد الخاص بشهر أبريل، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واحتل "أسود الأطلس" المركز الـ34 عالميا برصيد 1488 نقطة، محتلا بذلك المركز الخامس على الصعيد الإفريقي، خلف المتصدر المنتخب السينغالي الذي يحتل المركز 22 عالميا، ثم المنتخب التونسي الثاني قاريا والـ26 عالميا.

وارتقى المنتخب النيجيري 4 مراكز ليحتل الرتبة الثالثة على الصعيد القاري والـ32 على الصعيد العالمي، فيما تراجع المنتخب الجزائري مركزين ليصبح الرابع إفريقيا والـ33 عالميا.

أما على الصعيد العالمي، فحافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة برصيد 1780 متبوعا بالمنتخب الفرنسي برصيد 1757، ثم يأتي المنتخب البرازيلي في المركز الثالث عالميا، وارتقى المنتخب الإيطالي ثلاث مراكز ليصبح السابع عالميا، علما أن هذا الشهر شهد إجراء التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كاس العالم المقرر إجرائها بقطر سنة 2022.

يشار إلى أن المنتخب المغربي، تكمن من التأهل لنهائيات كأس إفريقيا المقرر تنظيمها بالكاميرون مطلع السنة المقبلة، علما أنه تعادل في الجولة الخامسة أمام نظيره الموريتاني دون أهداف، وفاز على المنتخب البوروندي بهدف دون رد.

ويستعد "أسود لاأطلس" لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بداية من يونيو المقبل، حيث تضم مجموعته منتخبات السودان وغينيا بيساو وغينيا كوناكري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يجتمع للتقرير في مصير مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

الخنوس ينافس على جائزة أفضل لاعب افريقي بالدوري البلجيكي

اللاعب الودادي السابق زولا يعتنق الإسلام بالكويت