الرجاء يرفع عدد المدربين الأجانب بالبطولة الاحترافية

14 أبريل 2021 - 09:30

تعاقد فريق الرجاء الرياضي، صباح اليوم، مع الإطار التونسي لسعد جردة الشابي، كمدرب جديد للفريق الأخضر خلفا للمدرب المستقيل جمال السلامي.

وبالتعاقد مع المدرب التونسي، رفع فريق الرجاء الرياضي من عدد المدربين الأجانب بالبطولة الاحترافية لكرة القدم، إلى 7 مدربين أجانب، مقابل 9 أسماء محلية.

وتضم البطولة الاحترافية لكرة القدم 6 مدربين أجانب، حيث انضاف التونسي لسعد الشابي لكل من مواطنه فوزي البنزرتي مدرب الوداد الرياضي، والفرنسي برنار كازوني الذي يشرف على مولودية وجدة، والبلجيكي سفين فندربروك مدرب الجيش الملكي، الأرجنتيني ميغيل غاموندي مع المغرب الفاسي، والإسباني بيدرو بنعلي رفقة نهضة بركان، والجزائري عبد الحق بنشيخة مدرب الدفاع الحسني الجديدي.

يشار إلى أن الشابي عمل سنة 2014 في الجهاز الفني لنبيل معلول في الجيش القطري وتوج بالكأس لأول مرة في تاريخ النادي، قبل أن يعود إلى النمسا ويدرّب في الدرجة الثانية ثم الأولى مع فريق "ريد"، قبل أن يحط الرحال في تايلندا ولكنّه لم يعمّر هناك طويلا إلى أن عاد إلى تونس.

ويعتبر جرده أوّل مدرّب تونسي يتحصّل على شهادة "UEFA PRO" في التدريب، وهي أعلى درجة للتدريب في العالم تسمح له التدريب في أكبر نوادي العالم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ