بايرن ميونيخ يعلن موقفا مفاجئا من دوري “السوبر ليغ”

20 أبريل 2021 - 08:00

أصدر نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الثلاثاء، بياناً عبر موقعه الرسمي، أعلن فيه عن موقفه بخصوص إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وجاء في بيان النادي البافاري: "تعليقًا على خطط إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، قال كارل هاينتس رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ: "لن يشارك بايرن في خطط تنظيم البطولة. نحن مقتنعون بأن الهيكل الحالي لكرة القدم يضمن أساسًا موثوقًا به".

وتابع: "يرحب بايرن بإصلاحات دوري الأبطال لأننا نعتقد أنها الخطوة الصحيحة التي يجب اتخاذها لتطوير كرة القدم الأوروبية. ستساهم تعديلات مرحلة المجموعات في زيادة الإثارة والتجربة العاطفية للمسابقة".

وأتم: "لا أعتقد أن دوري السوبر الأوروبي سيحل المشاكل المالية التي تعاني منها الأندية الأوروبية بسبب تفشي فيروس كورونا. يجب على جميع الأندية في أوروبا التضامن والعمل المشترك لضمان تفادي الآثار الناجمة عن انتشار الوباء بما يتماشى مع الإيرادات، ولجعل كرة القدم الأوروبية بأكملها أكثر عقلانية".

وأعلن 12 ناديا في بيان رسمي قبل يومين عن تدشين مسابقة جديدة تضم 20 ناديًا تُقام بنظام الدوري، وبحسب التقارير، قد تبدأ في شهر غشت المقبل كبديل لبطولة دوري أبطال أوروبا.

الأندية هي ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان، وسط معارضة قوية تجاه إقامة البطولة من قبل الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم وبعض الخبراء في كرة القدم العالمية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات جديدة بـ5 آلاف درهم لتشجيع الأسود في ربع نهائي المونديال

الركراكي.. حُرم من كأس العالم لاعباً ليصنع التاريخ مدرباً

من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟