تعيين القطري ناصر الخليفي رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم

22 أبريل 2021 - 11:45

عين القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رئيسا جديدا لرابطة الأندية الأوروبية، خلفًا للإيطالي أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس، والذي كان أحد أعمدة إطلاق مشروع بطولة دوري السوبر الأوروربي.

ورد الخليفي في بيان على تعيينه: "لم تكن قيادة ونزاهة ووحدة رابطتنا مطلباً أكثر مما هي عليه في هذه اللحظة المحورية لكرة القدم الأوروبية"، مشيراً في الوقت ذاته إلى رغبته في "تعزيز دور رابطة الأندية الأوروبية كصوت شرعي ووحيد للأندية الأوروبية".

وأُعيد تعيين الخليفي الثلاثاء كممثل لرابطة الأندية الأوروبية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، وكان الوحيد من بين رؤساء الأندية الأغنى أوروبياً الذي لم يشارك في إطلاق مشروع بطولة الدوري السوبر الأوروبي، الذي وقفت خلفه أبرز الأندية في القارة القديمة منها ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس وليفربول الإنجليزي.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة السلوفيني ألكسندر تشيفيرين حيا علناً الثلاثاء موقف الخليفي، وأشاد به قائلاً «بمساعدتك، سننقذ كرة القدم».

ويتعدى دور الخليفي، لاعب التنس السابق، رئاسته لسان جيرمان، فهو لعب دوراً مهماً في ترشح بلاده قطر لاستضافة مونديال 2022، كما يترأس محطة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، إحدى القنوات الناقلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر تعيين الخليفي بدلاً من أنييلي، الرجل القويّ خلف مشروع الدوري السوبر، النتائج الأولية لبداية أسبوع «مجنون» في عالم الكرة المستديرة، في حين يطرح أكثر من سؤال بشأن العقوبات المرتقبة بحق الأندية الاثني عشر المنشقة.

وكان رئيس يوفنتوس الإيطالي استقال من منصبه فور إطلاق المسابقة الجديدة في مفاجأة مدوية، كان من شأنها أن تلقي بظلالها على المسابقة القارية الأعرق دوري أبطال أوروبا، قبل أن تنتفي أسباب وجودها بعد 48 ساعة فقط من الإعلان على خلفية انسحاب معظم الأندية المؤسسة وأمام ضغوطات الإتحاد الدولي والأوروبي للعبة وعشاق الكرة المستديرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب