المغرب يشارك بدون تصفيات.. “الفيفا” تعلن موعد إجراء قرعة كأس العرب بقطر

25 أبريل 2021 - 11:00

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في بيان رسمي، أمس الجمعة، عن الموعد المحدد لسحب قرعة بطولة كأس العرب 2021 والتي ستقام في قطر ما بين فاتح دجنبر المقبل و18 منه.

ووفق "الفيفا"، فإن قرعة بطولة كأس العرب ستُجرى في "دار الأوبرا" بالحي الثقافي "كتارا" بالعاصمة الدوحة يوم الثلاثاء 27 أبريل 2021 ابتداءاً من الساعة التاسعة مساءاً بالتوقيت المحلي.

قرعة البطولة التي سيُشارك في منافساتها 23 منتخباً عربياً، ستعرف حضوراً عدد محدود من المسؤولين تماشياً مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا.

وتضم قائمة الفرق المشاركة في البطولة كل من قطر، البلد المستضيف، والمغرب والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

وسيكون المنتخب المغربي ضمن 10 منتخاب عربية لكرة القدم، ستشارك في نهائيات كأس العرب دون الخضوع للتصفيات، حيث سيعتمد نظام البطولة على تأهل الدول العشر الأعلى تصنيفا وفق تصنيف "الفيفا" الذي يصدر في أبريل 2021، تلقائيا إلى المرحلة النهائية من البطولة.

وحسب صحيفة "الراية " الرياضية القطرية، فإن الأمر يتعلق بمنتخبات المغرب وتونس والجزائر ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسورية وسلطنة عمان، بينما ستشارك الفرق الثلاثة عشرة المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية.

وكان رئيس "الفيفا" جياني إنفانتينو، قد قال في وقت سابق، إن 22 منتخبا أكدوا مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العرب، مشيرا إلى أن البطولة ستجمع تحت رايتها أكثر من 450 مليون عربي من أنحاء المنطقة.

وأعرف رئيس "الفيفا" عن ثقته في أنها ستعزز الحماس لدى الجمهور حول النسخة الأولى من المونديال الكروي في العالم العربي والشرق الأوسط، حسب قوله.

وسيتم تنظيم مباريات البطولة على 6 ملاعب مخصصة لمونديال 2022، حيث استضافت عدد من تلك الملاعب مباريات ضمن بطولات احتضنتها قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

وتُعد البطولة بالنسبة لقطر فرصة لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من العرس العالمي في الشرق الأوسط والعالم العربي "مونديال 2022".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إقصائه للوداد.. الهلال السعودي يضيف فلامينكو البرازيلي لضحاياه ويصل لنهائي الموندياليتو 

أولمبيك آسفي يعلن تجديد عقود عناصر من الفريق

الوينرز: الخروج من “الموندياليتو” ألم كبير والناصيري يدمر النادي بدم بارد و”الأنا”