بعد الوداد..الرجاء يتقدم بشكوى رسمية للـ”كاف” احتجاجا على سوء التحكيم

16 مايو 2021 - 10:08

أعلن نادي الرجاء الرياضي تقدمه بمذكرة احتجاجية رسمية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية، ما اعتبره، سوء تحكيميا رافق مواجهته أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.

وأكد النادي الأخضر، في بلاغ على صفحاته الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي، أن الفريق "سيوجه مذكرة احتجاجية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على خلفية التحكيم الكارثي لحكم مواجهته أمام أورلاندو، الكيني بيتر واويرو".

واعتبر الرجاء، في البلاغ ذاته، أن المباراة تميزت بارتكاب الطاقم التحكيمي لأخطاء واضحة ومؤثرة، من خلال حرمانه من ضربة جزاء واضحة بعد لمس الكرة باليد داخل مربع العمليات، في الدقيقة 48 من المواجهة، مشيرا إلى أن الحكم حرم اللاعب سفيان رحيمي من الانفراد بالحارس، بعد الإعلان عن تسلل "خيالي" في الدقيقة 24.

وندد النادي الأخضر بالمستوى التحكيمي لهذا اللقاء، متسائلا في الوقت نفسه عن دواعي تعرض الفريق بشكل مستمر للأخطاء التحكيمية المؤثرة على مجريات المباراة ونتيجتها النهائية، سواء في نسخة هذا الموسم من كأس الكونفدرالية أو خلال السنوات الماضية من المنافسات القارية.

وكان التعادل الإيجابي حسم مواجهة أولاندو بايرتس الجنوب إفريقي أمام نظيره الرياضي، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، في المباراة التي احتضنها ملعب ملعب "أورلاندو" بجوهانسبورغ.

وكانت إدارة نادي الوداد الرياضي، أعلنت هي الأخرى أنها ستراسل أجهزة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمي لمباراته يوم الجمعة 14 ماي أمام نادي مولودية الجزائر، برسم ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشدد النادي في بلاغ له على أنه بإجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عكس جميع التوقعات.. ياسين البحيري يوقع لنهضة بركان بعد أسابيع من ارتباطه بالوداد والرجاء

رسميا.. الجزيرة الإماراتي يعلن ضم المغربي أشرف بنشرقي

كان مرشحا لتدريب الجيش.. التونسي معين الشعباني يقترب من قيادة الاتحاد السكندري المصري