السلطات تمنع إقامة لقاء الكوكب المراكشي واتحاد الخميسات والكوكب يطالب بنقاط المباراة

17 مايو 2021 - 12:30

رفضت السلطات المحلية لمدينة مراكش، إقامة مباراة الكوكب المراكشي أمام ضيفه اتحاد الزموري الخميسات لحساب الجولة 22 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني، بسبب عدم توفر الفريق الزائر على التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا.

وأوضح بلاغ للفريق المراكشي، أن الفريق توجه نحو ملعب مراكش الكبير من أجل خوض المواجهة وأدلى بوثيقة نتائج تحاليل "كوفيد 19"، تماشيا مع البرتوكول الصحي المعتمد في هذا الصدد ودويات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضاف الفريق، أن مندوب المباراة طالب بالوثيقة ذاتها الخاصة بالفريق الزائر الإتحاد الزموري الخميسات ، ليتفاجئ الجميع بعدم توفر الفريق الضيف عليها، لتتدخل السلطة المحلية بمراكش من أجل منع إقامة المباراة لعدم توصلها بالتحاليل الخاصة بفريق الإتحاد الزموري الخميسات احترامًا للتدابير الاحترازية المفروضة.

ورغم الحلول التي تقدم بها مندوب المباراة و مسؤولي فريق الاتحاد الزموري الخميسات، يوضح البلاغ، بإقامة المباراة بالاستناد على التزام مكتوب يوقعه مسؤولي الفريقين، إلا أن مسؤولي الكوكب المراكشي رفضوا كل هذه الحلول التي لا تتماشى مع القوانين المنصوصة ولا مع التدابير الاحترازية ضد فيروس "كورونا".

وأكد الكوكب المراكشي، أنه بعد اجتماع مصغر للمصالح الأمنية والسلطة المحلية والمصالح الطبية وبعد مشاورة حكم المباراة جمال بلبصيري ومندوبها، تقرر منع إقامة المباراة لعدم ادلاء الفريق الزائر اتحاد الزموري الخميسات بنتائج اختبارات "كوفيد 19 ".

وعبر الفريق المراكشي، في بلاغه، عن رفضه لقرار الحكم بإلغاء اللقاء وإعادته في وقت لاحق، مشيرا في هذا الصدد إلى أن قوانين الجامعة تنص على اعتبار الفريق الذي لا يتوفر على تحاليل فيروس كورونا أو تعذر عليه ذلك يعتبر منهزما بنتيجة هدفين لصفر.

كما رفض أعضاء المكتب المسير للكوكب المراكشي عدم إقرار عكس ذلك حيث طالب البعض بتفسير قرار الالغاء استنادًا لدواعي امنية ، قبل أن يتفضل كل من حكم المباراة ومندوبها بتوضيح سبب الالغاء  كتابيا حيث تم ادراجه بورقة المباراة ليتم نهائيا منع إجراء المباراة بسبب غياب تحاليل "كوفيد" الخاصة بفريق الإتحاد الزموري الخميسات وذلك بعد مضي أكثر من ساعة ونصف عن موعد بداية المباراة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد انتدابات “وازنة”.. جماهير الجيش الملكي تدعو للتعجيل بالتعاقد مع مدرب “عالمي”

عكس جميع التوقعات.. ياسين البحيري يوقع لنهضة بركان بعد أسابيع من ارتباطه بالوداد والرجاء

رسميا.. الجزيرة الإماراتي يعلن ضم المغربي أشرف بنشرقي