لاعبات الدوريات الأوروبية يسيطرن على لائحة المنتخب النسوي للمرة الأولى (صور)

07 يونيو 2021 - 06:30

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في الفترة المتراوحة ما بين 07 و15 يونيو 2021 تجمعا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية للفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة.

وفي هذا الإطار، وجه مدرب المنتخب الوطني النسوي، رينالد بيدروس الدعوة إلى 23 لاعبة للمشاركة في هذا المعسكر، حيث سيتخلله إجراء مقابلتبن وديتين مع إحدى المنتخبات الإفريقية.

وعرفت اللائحة سيطرة شبه مطلقة للاعبات الدوريات الأوروبية، للمرة الأولى في تاريخ المنتخب المغربي النسوي، حيث تواجد غالبية لاعبات من الخارج إضافة لست لاعبات من الجيش الملكي، كما تواجد 7 لاعبات مثلن فئات سنية لمنتخبات أوروبية.

ومن بين اللاعبات التي وجهت لهن الدعوة، روزيلا عيان مهاجمة نادي توتنهام الإنجليزي، التي وجهت لها الدعوة لتربص المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم لتكون بذلك أول لاعبة من الدوري الإنجليزي النسوي الممتاز تمثيلا للمنتخب الوطني المغربي النسوي.

يشار إلى أن عيان، اللاعبة صاحبة ال25 عاما، من أب مغربي و أم بريطانية ومرت عبر أندية ميلوول، بريسطول سيتي، إيفرتون، تشيلسي سبق و مثلت منتخب إنجلترا في كل فئاته السنية حتى فئة تحت 23 سنة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدولي المغربي أبو خلال ضمن التشكيلية المثالية لمباريات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو