توقيف أستاتي لـ8 مباريات..لجنة التأديب تصدر عقوبات قاسية بعد أحداث مواجهة طنجة وبركان

15 يوليو 2021 - 03:30

أصدرت لجنة التأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات قاسية في حق لاعبي ومسيري فريق نهضة بركان، بعد الأحداث التي شهدتها مواجهته أمام تاحاد طنجة لحساب الجولة الـ28 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وأوضحت جامعة الكرة، في بلاغ على موقعها الرسمي، أنه على إثر الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعت بين فريقي اتحاد طنجة ونهضة بركان برسم الجولة 26 من البطولة الإحترافية، اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب للبث في التقريرين اللذين رفعهما إليها كل من مندوب اللقاء وحكم المباراة.

وبعد اطلاع اللجنة المركزية للتأديب على التقريرين، وسعيا منها لاستجلاء عناصر الحقيقة، قررت الاستماع إلى حكم اللقاء ومندوب المقابلة ويوسوفو دايو لاعب فريق نهضة بركان، إضافة لكل من ربيع المولوع الكاتب العام لفريق اتحاد طنجة وعلي حدو إداري بفريق اتحاد طنجة،  ومحمد القاسمي الكاتب العام لفريق نهضة بركان وأنس الواسيني إداري بفريق اتحاد طنجة.

وبناء عليه، وتطبيقا لأحكام الفصول التالية: 72 و76و86و 94 و95 و105 و108 من مدونة التأديب قررت اللجنة توقيف طارق أستاتي، لاعب فريق اتحاد طنجة لـ 8 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، وتوقيف ربيع المولوع، الكاتب العام لفريق اتحاد طنجة لـ6 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، إضافة لتوقيف حسن بلخيضر مسير بفريق اتحاد طنجة لـ6 مباريات ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 6 آلاف درهما.

كما تم توقيف محمد أحكان مسير بفريق اتحاد طنجة لـ6 مباريات ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 6 آلاف درهما، وتوقيف هشام لوليد مسير بفريق اتحاد طنجة لـ6 مباريات ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 6 آلاف درهما،إضافة لتوقيف إدريس لمرابط، مدرب فريق اتحاد طنجة لـ4 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

كما تقرر توقيف كل من،  محمد علي بامعمر، لاعب فريق إتحاد طنجة لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، وعبد الله حبيب مدلك فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 4000 درهما،إضافة لرشيد بليج، المعد البدني لفريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 4000 درهما.

كما تغريم كل من فريق اتحاد طنجة مبلغ 10 آلاف درهما لاقتحام مسؤوليه لأرضية الملعب، ومبلغ 10 آلاف درهما لعدم تأدية واجبات الإعتراض، ومبلغ 2000 درهما لمراكمة الإنذارات.

كم أوقفت اللجنة محمد القاسمي، الكاتب العام لفريق نهضة بركان لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 6000 درهما، وبكر الهلالي، لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة نافذة.

يشار إلى أن المباراة بين الفريقين شهدت، قبل صافرة الجولة الثانية، تعرض يوسوفو دايو لاعب فريق نهضة بركان للعنصرية، حيث رفض استكمال اللقاء قبل أن يقنعه باقي اللاعبين بالعودة لمواصلة المواجهة، إذ سمعت شتائم عنصرية في حق اللاعب من قبل أحد لاعبي اتحاد طنجة، إضافة لاحتجاجات كبيرة من طرف مدرب "فارس البوغاز"، ادريس المرابط، ما أجبر حكم اللقاء على إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا وفتح باب الترشح مجددا

في أول حضور للتونسي منذر الكبير.. التعادل يحسم مباراة الرجاء وشباب المحمدية 

في يوم محاكمة جماهير الفريق.. الجيش الملكي يهزم الدفاع الجديدي