الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوافق على مقترح إقامة كأس العالم كل سنتين

19 يوليو 2021 - 02:00

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة باتريس موتسيبي، الجمعة الماضي بالرباط، حيث قدمت اللجنة التنفيذية دعمها لفكرة تنظيم كأس العالم كل عامين.

وقدمت اللجنة التنفيذية، حسب بلاغ للاتحاد الإفريقي على موقعه الرسمي، دعمها لمشروع تنظيم بطولة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدل الصيغة الحالية التي يتم تنظيم البطولة فيها كل أربع سنوات، والذي تمت صياغته خلال مؤتمر الاتحاد الدولي الأخير. وطلبت اللجنة إبلاغ "الفيفا" بهذا الاستقبال الإيجابي للفكرة، داعية إلى تنفيذ توصيات تقرير التدقيق النهائي المقدم من طرف شركة PWC  إلى "الكاف".

من جهة ثانية، أبلغ الأمين العام، فيرون موسينجو أومبا، اللجنة التنفيذية بنتائج التقرير النهائي للتدقيق الذي أطلقته شركة برايس ووترهاوس كوبرز في مارس 202، كما قدمت اللجنة دعمها للأمين العام للتنفيذ السريع لتوصيات الشركة، واستكشاف النتائج القانونية لنتائج هذا التقرير.

وسيؤدي تنفيذ هذه التوصيات، حسب البلاغ ذاته، إلى جعل" الكاف" أكثر جاذبية لشركائه الحاليين والمحتملين والجهات الراعية، كما أشار الرئيس باتريس موتسيبي في برنامجه المكون من 10 نقاط.

وبخصوص المسابقات والقرارات الأخرى، أصدرت اللجنة التنفيذية تعليماتها إلى لجنة المسابقات بين الأندية لتسريع دراسة جدوى مشروع دوري السوبر الإفريقي.

علاوة على ذلك، أعلنت اللجنة التنفيذية عن إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقتي كأس الاتحاد الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا في 15 عشت المقبل، على أقصى تقدير، كما سيتم فتح العطاءات لاستضافة المباريات النهائية لمسابقتي الأندية في نونبر 2021.

وبخصوص كأس أمم إفريقيا المقرر تنظيمه في يناير المقبل بالكاميرون، أحيطت اللجنة التنفيذية علما بتقارير بعثات التفتيش التي نظمها "الكاف'' لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، كما تم إبلاغه بسير العمل بصورة جيدة فيما يتعلق باستكمال الملاعب قيد الإنشاء وغيرها من المرافق.

وستقوم اللجنة بزيارة تفقدية نهائية في منتصف غشت لتقييم التقدم المحرز في ملعب أوليمبي وإمكانية تنظيم المباراة المقبلة على أرضه لمنتخب الكاميرون الوطني في نافذة شتنبر 2021 الدولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف