من بينهم الرجاء والكروج وبن عبد الله.. التهاني والتبريكات تنهال على البقالي

02 أغسطس 2021 - 08:00

تلقى العداء المغربي، سفيان البقالي، مجموعة من عبارات التهاني والتقدير بعد إحرازه الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، خلال الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو إلى غاية الثامن من شهر غشت الحالي.

وقال نادي الرجاء الرياضي، في منشور على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه يهنئ البطل الاولمبي سفيان البقالي على إحرازه لذهبية 3000 متر موانع، لدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو، مقدما التهاني لكل مكونات الشعب المغربي بهذا الإنجاز الرياضي الكبير الذي يساهم في تشريف الراية المغربية.

من جانبه، نشر البطل السابق هشام الكروج، تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" جاء فيها: "برافو سفيان هنيئا لك وللمغرب".

كما تقدم العديد من السياسيين بالتهنئة للبطل المغربي، حيث قال نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في تدوينة له: " هنيئا لبلادنا بتتويج البطل المغربي سفيان البقالي بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، أرجو أن يكون ذلك مقدمة لاستعادة مجد ألعاب القوى والرياضة عموما".

فيما قالت نبيلة منيب، الأمينة العام للحزب الاشتراكي الموحد: "شكرا لك يا سفيان وهنيئا لك تشريف وطننا بإنجازك الرياضي وميداليتك الأولمبية، شباب المغرب وفخره".

وتعود آخر ميدالية ذهبية للمغرب في الألعاب الأولمبية لسنة 2004، حيث حقق البطل المغربي، هشام الكروج، ميداليتين ذهبيتين في سباقي 1500 متر و3000 متر، فيما لم يحقق المغرب سوى ميدالية وحيدة في ألعاب القوى في نسخة ريو دي جانيرو بالبرازيل سنة 2016 عن طريق الملاكم محمد ربيعي، ومثلها في نسخة 2012 بالعاصمة الإنكليزية لندن، عبر العداء عبد العاطي إيكيدير.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد ميلان الإيطالي.. هاشم مستور يوقع لنهضة الزمامرة

المغرب يحرز ثلاث ميداليات برونزية في الكراطي بألعاب البحر المتوسط

إنفانتينو: العوائد الاقتصادية من تنظيم مونديال قطر هي الأكبر في تاريخ “الفيفا”