ليفربول يرفض تحرير صلاح لمصر أمام أنغولا.. والاتحاد المصري يطالب بتدخل “الفيفا”

24 أغسطس 2021 - 06:30

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض نادي ليفربول الإنكليزي انضمام نجمه محمد صلاح لمعسكر الفراعنة استعدادًا لخوض مواجهتي أنغولا في القاهرة والغابون في فرانسفيل في 2 و5 شتنبر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وبرر ليفربول قراره بعدم وضع محمد صلاح في العزل الصحي بعد عودته من مصر الواردة على "اللائحة الحمراء"، علما أن النادي الإنجليزي  اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، في بلاغ على موقعه الرسمي، مواصلته اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة انجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا .

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد هبوط مولودية وجدة.. الصوان يعلن رحيله عن النادي

في غياب مبابي.. قمة فرنسا وهولندا تنتهي بشباك عذراء

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد