جامعة الكرة ترخص الاعتماد على الحراس الأجانب وترفع عدد المحترفين

26 أغسطس 2021 - 03:00

تتجه العصبة الاحترافية لكرة القدم بالتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى المصادقة على إدخال تعديلات على القانون الخاص باللاعبين الأجانب في البطولة الاحترافية في قسمها الأول بداية من الموسم الكروي المقبل 2021/2022.

ورفعت لجنة منبثقة عن جامعة الكرة تضم عددا من الإداريين والأعضاء الجامعيين مجموعة من التوصيات من أجل تغيير قانون اللاعبين الأجانب في البطولة الاحترافية، حيث من المنتظر أن يتم السماح للأندية الوطنية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب وإلغاء القانون السابق الذي كان يمنع الفرق المغربية من التعاقد مع حراس مرمى أجانب.

كما تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى السماح لأندية البطولة الاحترافية لكرة القدم إلى التعاقد مع خمسة لاعبين أجانب، حيث سيتمتع كل فريق بحق إشراك أربعة لاعبين في كل مباراة واعتماد الأجنبي الخامس كلاعب احتياطي.

ودعت اللجنة ذاتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى إزالة جميع الشروط المتعلقة بضم اللاعبين الأجانب، حيث سيتم إلغاء شرط خوض اللاعب الأجنبي لـ10 مباريات دولية رفقة منتخب بلاده.

وتهدف هذه التعديلات إلى الاستثمار بشكل أكبر في اللاعبين الأجانب داخل البطولة الاحترافية، والاستفادة منهم ماديا لمساعدة الأندية المغربية على الخروج من الأزمة المالية التي تعيشها، خاصة مع التبعات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وكان القانون القديم الذي يمنع الأندية المغربية من ضم حراس أجانب يهدف إلى منح الفرصة للحراس المغاربة للظهور بشكل أكبر ومساعدتهم على البروز رفقة المنتخب الوطني.

يشار إلى أن العصبة الاحترافية لكرة القدم حددت غدا الجمعة بداية من الساعة الثامنة مساء، موعدا لسحب قرعة البطولة الاحترافية لكرة القدم بقسميها، في النسخة الجديدة الخاصة بموسم 2021/2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مفاجآت المونديال متواصلة.. كوريا تخطف بطاقة العبور من الأوروغواي وغانا

تصنيف جديد.. منتخب الأسود يقفز إلى المركز الـ15 عالميا ويتصدر الترتيب قاريا وعربيا

لويس إنريكي مستاء من انهيار إسبانيا أمام اليابان