جامعة رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة توضح سبب ظهور النوغي بدون مرافق

06 سبتمبر 2021 - 02:30

خرجت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة عن صمتها، بخصوص ظهور العداءة مريم النوغي بدون مرافق، خلال ماراثون بارالمبياد ضعاف البصر بطوكيو.

وأوضحت جامعة رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة أنه "لم يتم إخبارهم من طرف المعنية بالأمر أو من طرف الجامعة الملكية لرياضة المكفوفين وضعاف البصر برغبتها بضرورة تواجد مرافق معها".

وأبرزت الجامعة الرياضية، في بيان توصلت "العمق" بنسخة منه، أن "مريم النوغي تنتمي لفئة (T12 ضعاف البصر من الدرجة الأولى)، بحيث تواجد المرافق من طرف العداء أمر اختياري".

وأوردت جامعة رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة أن "العداءة المغربية سبق أن شاركت في ملتقيات دولية وفي بطولة العالم لماراثون لندن وفازت بالميدالية النحاسية بدون مرافق".

وأورد المصدر ذاته أن "عددا من الأبطال المغاربة المنتمين لنفس التصنيف (T12) لم يطلبوا تواجد مرافق بصحبتهم وهم عبد السلام حيلي والمهدي أقري والأمين شنتوف وفاطمة الزهراء الإدريسي".

يشار إلى أن حصيلة المغرب من الألعاب بارالمبياد طوكيو، كانت متميزة وتاريخية، بعد الحصول على 11 ميدالية منها 4 ذهبية و4 فضية و3 نحاسية، ناهيك عن احتلال المرتبة 30 في سبورة الميداليات، وتحطيم رقمين قياسيين عالميين ورقم بارالمبي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يستشير الاتحادات القارية بخصوص مشروع إقامة كأس العالم كل سنتين

بوتشيتينو يشرح أسباب استبدال ميسي بحكيمي.. ويتحدث عن غضب النجم الأرجنتيني

منخرطو الوداد يطالبون الترخيص للمشجعين الملقحين الولوج للملاعب