جامعة الكرة تنتقي المواهب الكروية المغربية للالتحاق بالجامعات الأمريكية

30 أكتوبر 2021 - 04:00

نظمت الجامعة الملكیة المغربیة لكرة القدم بشراكة مع مؤسسة Education Sports Solutions، یومه السبت 30 أكتوبر 2021، یوما خاصا لانتقاء مواھب كرویة شابة للمشاركة في نسخة جدیدة من برنامج الفرصة الثانیة.

وتدخل ھذه الدورة الانتقائیة والتي احتضنھا مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في إطار برنامج 'الفرصة الثانیة'، وھو برنامج أطلقته جامعة كرة القدم بشراكة عامة-خاصة بینھا وبین مؤسسة Solutions Education Sports الرائدة في المجال وطنیا.

ویعتبر برنامج 'الفرصة الثانیة' بالمغرب الأول من نوعه على مستوى القارة الإفریقیة، وھو برنامج مجاني یروم إعطاء فرصة للاعبین واللاعبات الشباب لمواصلة دراستھم وممارسة كرة القدم بالجامعات الأمریكیة والاستفادة من منح تمنحھا الأخیرة لتمویل مساراتھم، قبل أن یستفیدوا عند عودتھم للمغرب من دورة تكوینیة تمكنھم من الانغماس في النظام الكروي وبالتالي المساھمة في تطویر الممارسة ضمن أسرة كرة القدم الوطنیة.

ویدخل ھذا البرنامج، يضيف البلاغ، في إطار المخطط الوطني للجامعة الملكیة المغربیة لكرة القدم لتطویر الممارسة الكرویة الذكوریة والنسویة عبر المملكة وجعل كرة القدم وسیلة للاندماج الاجتماعي.

وللتذكیر، فقد استفاد عشرات من الشابات والشباب من ھذا البرنامج حیث التحقوا بالجامعات الأمریكیة وأتموا مسارھم التكویني في أحسن الظروف.

كما یعتبر برنامج 'الفرصة الثانیة' ثاني شراكة تجمع الجامعة الملكیة المغربیة لكرة القدم بمؤسسة Solutions Education Sports ،بعد إحداث مسارات ومسالك دراسة-ریاضة في كرة القدم النسویة والذي یجمع الطرفین بوزارة التربیة الوطنیة على الصعید الوطني وأكادیمیة التربیة والتكوین الرباط-سلا-القنیطرة على الصعید الجھوي.

وجدیر بالذكر، أن مدربین لكرة القدم بالجامعات الأمریكیة المشاركة في البرنامج قاموا في وقت سابق بزیارة للمملكة لمعاینة التطور الذي عرفتھ المنظومة الكرویة ببلادنا، والانكباب على المعاییر التي یعتمدونھا لانتقاء المشاركین في البرنامج كالمھارات الكرویة والكفاءات الأكادیمیة كما ناقشوا مع الساھرین على ھذا البرنامج بالمغرب مختلف الوسائل الكفیلة بتقویة واستدامة ھذا البرنامج.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهاية مسيرته.. إيقاف بوغبا لأربع سنوات بسبب المنشطات

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد يحافظ على آماله في التأهل لربع نهائي عصبة الأبطال بانتصار ثمين أمام غالاكسي