“الفيفا” يقبل النظر في احتجاجي بنين وجنوب إفريقيا

19 نوفمبر 2021 - 02:00

قبِل الاتحاد الدولي لكرة القدم النظر في احتجاجي الاتحادين البنيني والجنوب إفريقي، بعد مباراتهما أمام كل من الكونغو الديمقراطية وغانا في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وأعلن الفيفا في بيانين رسميين أنه سيحول شكوى المنتخبين البنيني و الجنوب إفريقي إلى لجنة الانضباط، بحلول الثالث و العشرين من الشهر الجاري. كما تم منح المنتخبين الغاني والكونغولي مهلة لتقديم دفوعاتهما إلى غاية العشرين من الشهر الحالي.

للإشارة، فقد تقدم اتحاد الكرة البنيني باحتجاج بدعوى ارتكاب منتخب الكونغو الديمقراطية خطأ إداريا، يتمثل في إجراء أربعة تغييرات على أربع فترات، وهوما يخالف تعليمات الفيفا، التي تنص على خمسة تبديلات لكل فريق تجرى على ثلاث فترات مختلفة. من ناحية أخرى، احتج الاتحاد الجنوب إفريقي على احتساب حكم المباراة ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

وكان اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم قرر التقدم بشكوى رسمية والطعن في نتيجة مباراة منتخبهم، أمس، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، أمام منتخب غانا.

وقال، تيبوجو موتلانثي، المدير التنفيذي لاتحاد جنوب إفريقيا، عبر الحساب الرسمي: "قررنا الطعن في نتيجة مواجهة غانا بسبب الأخطاء التحكيمية"، مضيفا أن هناك مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء لتوضيح خطوات الاتحاد المقبلة".

من جانبه، وجه، هوجو بروس، مدرب منتخب جنوب أفريقيا انتقادا شديدا للحكم السنغالي ندياي ماجويت الذى أدار المباراة، وقال بعد اللقاء: "لعبنا ضد خصم شديد العدوانية وهو ما سمح به الحكم، أشعر بخيبة أمل كبيرة فى النتيجة لكني فخور بلاعبي فريقي، لكن يجب أن أقول بأن حكم اليوم سمح لغانا بأن تكون عدوانية للغاية"، ليس لدى أى شيء ضد اللعب العدواني ولكن يجب أن يكون عدوانا قانونيا".

وتعرض منتخب جنوب افريقيا للهزيمة أمام نظيره الغاني ليحصل منتخب "البلاك ستارز" على بطاقة التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بركلة جزاء مشكوك في صحتها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أبرزها الوداد والرجاء.. 10 أندية بالبطولة الاحترافية ممنوعة من الانتدابات

السلامي خلفا لعموتة.. هل وجد منتخب النشامى ضالته في المدرسة التدريبية المغربية؟

أزمة جديدة بيورو 2024.. البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني