الكاميرون تؤكد جاهزيتها لتنظيم كأس إفريقيا للأمم قبل 30 نونبر

27 نوفمبر 2021 - 09:30

أكد فاليرى إيكوم، عضو اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا بالكاميرون، أن "الأمور تسير بشكل جيد وفي انتظار التغلب على بعض المشاكل التى تواجه الكاميرون واللجنة المنظمة".

وأضاف إيكوم، فى تصريحات لقناة أون تايم سبورت المصرية، أنه "لم يصدر قرار من اللجنة عن عدم إمكانية الكاميرون تنظيم البطولة، مؤكدا أن أن الكاميرون ستكون جاهزة البطولة قبل 30 نونبر، ويتم السعي للاستعداد الكامل وتغطية كل الأمور الضرورية اللازمة لإقامة بطولة ناجحة، ونسعى لإصلاح بعض الملاعب، واختتم أن كل الأمور ستكون على ما يرام فى توقيتها المناسب".

وكان "الكاف" قد وجه عدة تساؤلات إلى اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا، للوقوف على جاهزية البنية التحتية بالبلاد، وكذلك الوضع الوبائي، في ظل تفشي فيروس كورونا.

تساؤلات "الكاف"، حسب المصادر ذاتها، جاءت عن طريق الكونغولي فيرون أومبامبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي وجه علامات استفهام تجاه الجانب الكاميروني، بخصوص جاهزية البلاد لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا، خاصة أرضية ملعب "أولمبي"، المحدد استضافته للمباراة الافتتاحية يوم 9 يناير المقبل، خاصة أنه لم تتقدم فيه أي أعمال إنشائية منذ 22 أكتوبر الماضي.

كما يريد "الكاف" معرفة جاهزية أراضي الملاعب لاحتضان واستقبال مباريات، أو حصص تدريبية، للوقوف على جاهزية البنية التحتية، فضلا عن الوضع الوبائي للبلاد، خاصة في ياوندي ودوالا.

ويرغب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في التأكد من التوصل لمخطط زمني من الشركة المكلفة بتطوير الملعب، لضرورة جاهزية محيطه قبل يوم 10 من شهر دجنبر المقبل، وكذلك تشكيل لجنة لتسيير الملاعب والانتهاء منها قبل هذا التاريخ، لاسيما أن أرضية ملعب بانجويا غير صالحة أيضا حتى اللحظة.

وبجانب ذلك، يرغب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في معرفة الحالة الصحية بالبلاد، وتوضيح الوضع الصحي؛ لمعرفة إمكانية حضور الجماهير لملاعب البطولة من عدمه، للبدء في عملية بيع التذاكر المقررة يوم 1 من شهر دجنبر المقبل.

يذكر أن بطولة كأس أمم أفريقيا تبدأ 9 يناير المقبل حتى 6 فبراير 2022، ويتواجد المنتخب المصري في مجموعة تضم كلا من غانا، الغابون وجزر القمر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم