وصلت لـ925 مليون سنتيم.. “بنموسى” يصرف منح الأبطال البارالمبيين

25 نوفمبر 2021 - 07:20

منح شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال حفل في الرباط، مكافآت مالية مهمة للأبطال المغاربة، الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.

وتوصل الأبطال، المنتمون للجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، بـ925 مليون سنتيم، منها 200 مليون سنتيم لكل من أيوب سادني وزكرياء الدرهم.

فيما منحت مبلغ 125 مليون سنتيم لكل من يسرى كريم وعز الدين النويري وفوزية القسيوي، بينما حصلت كل من حياة الكرعة وسعيدة عمودي على 75 مليون سنتيم.

واعتبر شكيب بنموسى أن "هذا التتويج إنجاز يستحق كل التشجيع والتنويه، مهنئا الأبطال المتوجين الذين رفعوا راية المغرب خفاقة في أكبر تظاهرة عالمية، إلى جانب الطاقم التقني الذي سهر على مواكبتهم لتحقيق هذا الإنجاز البرالمبي.

وشدد بنموسى، في كلمة ألقاها خلال الحفل، على أن "الإنجازات الكبيرة للرياضة البارالمبية المغربية، خير دليل على أن هذه الرياضة واعدة ببلادنا وأن دعمها وتأطير سيشكل لا محالة قيمة مضافة للرياضة الوطنية والحركة البارالمبية المغربية".

تجدر الإشارة إلى أن المغرب حصد في الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، 11 ميدالية مختلفة، منها 4 ذهبية و4 فضية و3 برونزية، محتلا بذلك المركز 30 عالميا والثالث إفريقيا وعربيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يهزم الجيش الرواندي ويعبر لدور المجموعات

اتحاد طنجة يكشف أسباب تعاقده مع غاموندي (فيديو)

ميسي يعلق على التنافس مع كريستيانو رونالدو