انتخاب صامويل إيتو رئيسا للاتحاد الكاميروني لكرة القدم

11 ديسمبر 2021 - 05:30

انتخب اليوم السبت المهاجم الدولي السابق صامويل إيتو رئيسا للاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

وحصل صامويل إيتو (40 عاما) على 43 صوتا مقابل 31 صوتا للرئيس المنتهية ولايته سيدو مبومبو نجويا.

وكان سيدو مبومبو نجويا قد انتخب في عام 2018 ،رئيسا للاتحاد قبل إلغاء انتخابه بقرار من محكمة التحكيم الرياضية مطلع العام.

وشارك إيتو مع المنتخب الكاميروني في كأس العالم 4 مرات خلال مسيرته بدءا من العام 1998، وفاز معه بلقب كأس أمم أفريقيا مرتين عامي 2000 و2002.

وعلى مستوى الاندية، فاز بالدوري الإسباني ثلاث مرات مع برشلونة، كما توج بالدوري الإيطالي مرة واحدة مع إنتر ميلانو، فيما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات (مرتين مع برشلونة ومرة مع إنتر ميلانو)، وعلى المستوى الفردي، أحرز جائزة أفضل لاعب إفريقي 4 مرات.

وكان صامويل إيتو، لاعب برشلونة السابق، أعلن قبل شهرين ترشحه لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

وقال إيتو، في بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، “يشرفني ويسعدني أن أعلن ترشيحي لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم”، في انتظار الانتخابات التي سيتم إجرائها في وقت لاحق من هذه السنة.

وأوضح المهاجم الدولي السابق “أنه دعم قبل ثلاث سنوات مشروعا بدا واعدا لمستقبل كرة القدم لدينا، ولدى تقييم إنجازاته، أجد نفسي لست نادما على ذلك، رغم أن التوقعات لم تتحقق“.

وتعهد لاعب برشلونة السابق بتخصيص المكافأة المالية الشهرية التي سيحصل عليها حال اختياره رئيسا للاتحاد الكاميروني لكرة القدم للترويج لمشروعات خاصة بالهواة.

وبخصوص تنظيم كأس الأمم الأفريقية المقبلة، التي ستقام في يناير 2022 في الكاميرون بعد عدة تأجيلات، أكد إيتو أن البطولة “ستكون فرصة لإظهار مواهب كرة القدم التي لا تصدق التي طالما امتلكتها بلاده أمام العالم”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر