يحتضن مباريات المغرب.. أحمدو أهيدجو ملعب الرئيس الذي وحد الكاميرونين

08 يناير 2022 - 05:00

أيوب هيبة الله: صحافي متدرب

يخوض المنتخب المغربي غمار نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كل من غانا والجابون وجزر القمر على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وسيقص المنتخب الوطني المغربي شريط المواجهات في العاشر من الشهر الجاري على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو الذي سنسلط الضوء عليه في هذا التقرير.

النشأة

عرف هذا الملعب النور سنة 1972 وتم تجديده سنة 2005، وحمل اسم الرئيس الراحل أحمدو أهيدجو الذي ترأس بلاده قرابة 22 سنة ووحد الكاميرون البريطانية مع الفرنسية، ويستخدم لاحتضان مباريات كرة القدم ومنافسات ألعاب القوى ويتسع لـ39 ألف متفرج.

مباريات عالمية

احتضت أرضية ملعب احمد أهيدجو مجموعة من اللقاءات الكبيرة من بينها التي جمعت بين المنتخب الكاميروني ونظيره المغربي في تصفيات الكان 2019 وانتهت بهدف نظيف لصالح المنتخب الكاميروني، كما يعتبر الملعب الرئيسي لكل من نادي كانون ياوندي الأكثر تتويجا محليا و تونير ياوندي.

عشب الملعب

يتوفر الملعب الذي ستخوض على أرضيته المجموعة الثالثة برسم دور مجموعات أمم إفريقيا على عشب طبيعي طبقا للمعاير الدولية المحددة لاحتضان المباريات القارية، غلما ان تنظيم المنافسة يعيش على وقع جدل بسبب رغبة رئيس الاتحاد الدولي جاني انفينتينو في تأجيلها إل موعد لاحق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب