تونس تعترض على قرار اعتبارها منهزمة أمام مالي وتطالب بإعادة اللقاء

12 يناير 2022 - 04:47

تأكد فوز المنتخب المالي أمام نظيره التونسي، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة من نهائيات كأس إفريقيا المقام بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

فبعد أن أعلن الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، نهاية اللقاء في الدقيقة 89، دعا الحكم لاعبي منتخب تونس ومالي، إلي النزول إلي أرضية الملعب واستكمال المباراة، وهو الطلب الذي استجاب له المنتخب المالي، فيما رفضه "نسور قرطاج"، متشبثين بتطبيق القانون وإعادة اللقاء.

وعلى ضوء هذه الوقائع، قرر الحكم الرابع، الذي عوض سيكازوي، اعتبار المنتخب المالي منتصرة في اللقاء، وسط غضب واحتجاج كبيرين من البعثة التونسية، التي تقدمت باعتراض لدى الاتحاد الإفريقي مطالبة بإعادة المواجهة.

وأثار الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، جدلا كبيرا خلال مواجهة المنتخبين التونسي والمالي، والتي انتهت لصالح مالي بهدف دون رد، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة من نهائيات كاس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير.

وقرر سيكازوري إنهاء اللقاء قبل دقيقة على صافرة النهاية وذلك عند الدقيقة 89 من المباراة، دون إضافة أي وقت إضافي رغم التوقفات الكثيرة التي طبعة الجولة الثانية، حيث تمت العودة لتقنية "الفار" في أكثر من مناسبة فضلا عن الإعلان عن ركلتي جزاء، وتوقيف اللقاء في حدود الدقيقة 78 لمنح الفصة للاعبين لالتقاط أنفاسهم بسبب الحرارة المرتفعة.

كما تواصلت فضائح الحكم الزامبي عندما صفر نهاية اللقاء في الدقيقة 85، قبل أن يستدرك ويعيد اللاعبين لرقعة الميدان، غير أنه لم يمهلهم سوى 4 دقائق إضافية ونصف للإعلان على نهاية المواجهة.

وبالعودة لتفاصيل المباراة، لم يستطع المنتخب التونسي فرض سيطرته على المنتخب المالي خلال الجولة الأولى التي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يتمكن الماليون من افتتاح حصة التسجيل بعد دقائق على صافرة الجولة الثانية من ضربة جزاء انبرى لها بنجاح، ابراهيما كوني.

كما تحصل المنتخب التونسي على ركلة جزاء في الدقيقة 77، غير أن نجم سانت إيتيان، وهبي خزري، لم يتمكن من ترجتمها، لتنتهي المباراة بهدف دون رد لصالح مالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جامعة الكرة تهنئ لاعبي “الأسود” المتأهلون لنصف دوري أبطال أوروبا

المنتخب الأسترالي النسوي يزور أكاديمية الجيش الملكي

أوناحي يقترب من مجاورة نجم الأسود في دوري “روشن” السعودي