بودربالة: حاليلوزتش يمتاز بالواقعية مقارنة برونار ولم نتردد في الدفاع عن القميص الوطني

14 يناير 2022 - 02:00

بودربالة:حاليلوزتش يمتاز بالواقعية مقارنة برونار ولم نتردد في الدفاع عن القميص الوطني

 

اعتبر اللاعب الدولي السابق، عزيز بودربالة، أن نسخة المنتخب الوطني المغربي مع البوسني، وحيد حاليلوزيتش، تمتاز بالواقعية مقارنة بنسخة الناخب السابق، الفرنسي هيرفي رونار.

وأوضح بودربالة، في حوار مع جريدة "العمق"، أن حاليلوزيتش يهتم بالنتيجة وتحقيق الانتصارات أكثر مما يهتم بتقديم أداء ممتع، مشيرا إلى أن نسخة رونار كانت تمتاز بالجانب الهجومي مع إهمال الشق الدفاعي، معبرا عن احترامه للطريقتين معا ومشددا على أن الأهم بالنسبة للشعب المغاربي هو تحقيق الإنجازان بغض النظر عن الطريقة.

كما أكد اللاعب الدولي السابق على أهمية تحقيق الفوز الأول أمام غانا في الجولة الأولى من "الكان"، معتبرا أن هذا الانتصار من شأنه إزالة الضغوط على الكتيبة المغربية وخوض باقي المباريات براحة أكبر، مع تغير نوعية الضغوط التي سيواجهها اللاعبون والطاقم الفني مع توالي المواجهات.

وبخصوص تردد بعض اللاعبين في حمل القميص الوطني خاصة خلال السنوات الأخيرة، شدد بودربالة على أن هذه المسالة لم تكن مطروحة للنقاش خلال الأجيال السابقة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، لأن لاعبي تلك الفترة كانوا شغوفين ومتحمسين للدفاع عن القميص الوطني.

وبرر لاعب المنتخب الوطني السابق هذا التردد بالإغراءات المالية التي بات يصطدم بها اللاعبون، فضلا عن التغير الذي ميز كرة القدم سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، مشيرا إلى أن بعض اللاعبين أصبحوا يشكلون ضغطا على بعض المدربين بسبب الجانب المالي الذي يطغى على كرة القدم في الفترة الحالية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدنمارك تنضم للدول المقاطعة للألعاب الأولمبية بالصين..وبكين تعتبر المقاطعة “خيانة”

كأس أمم إفريقيا.. غينيا الإستوائية تحرج الجزائر وتعقد حلمها في عبور الدور الاول

تونس تفوز أمام موريتانيا برباعية والكوت ديفوار تعجز عن تجاوز السراليون