أستراليا تلغي تأشيرة ديوكوفيتش وتستعد لترحيله بسبب عدم تلقيه اللقاح ضد كورونا

15 يناير 2022 - 09:30

أعلن وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك، أمس الجمعة، أن حكومة بلاده ألغت تأشيرة دخول نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى أراضيها للمرة الثانية وستقوم بترحيله بسبب عدم تلقيه اللقاح ضد كوفيد-19 .

وأوضح الوزير في بيان له أنه اتخذ القرار "لأسباب تتعلق بالصحة والنظام" مشيرا الى ان حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون "مصممة بقوة على حماية الحدود الاسترالية لا سيما في ما يتعلق بجائحة كوفيد-19".

ويعني القرار منع ديوكوفيتش من الحصول على تأشيرة دخول الى استراليا لمدة 3 سنوات الا في ظروف استثنائية.

وكان ديوكوفيتش المصنف أول عالميا يمني النفس بإحرازه بطولة استراليا للمرة العاشرة في مسيرته والانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة في بطولات الغراند سلام (21)، لكن مسعاه بات في خطر.

ووصل ديوكوفيتش في تاريخ الخامس من يناير الحالي إلى أستراليا، بفضل إعفاء خاص كونه اصيب بكوفيد-19 في 16 من الشهر الماضي لكن السلطات رفضت السماح له بالدخول، معتبرة أن أسباب إعفاء اللاعب غير الملقح لا تستوفي الشروط الصارمة المفروضة لدخول أراضيها في إطار مكافحة كوفيد -19 ليتم رفض تأشيرته وينقل الى مركز احتجاز المسافرين في ملبورن.

وإثر ذلك تقدم النجم الصربي بطلب استئناف القرار ونجح في مسعاه بعدما أمر قاض فيدرالي بالإفراج عنه بشكل فوري، وبالفعل حصل ذلك وأجرى "ديوكو" تدريباته على الملعب الرئيسي للبطولة الاسترالية بشكل طبيعي في الايام الاخيرة، لكن مشاركته كانت معلقة بانتظار قرار وزير الهجرة الذي تم اتخاذه اليوم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“اختار منتخبا وصل نصف نهائي المونديال”.. منير المحمدي يشيد بقرار دياز

الجيش الملكي يضمن تأهله لدوري أبطال إفريقيا والوداد مهدد بالغياب عن البطولات القارية

بمشاركة أشبال الأطلس.. تفاصيل وموعد قرعة منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024