“الكاف” يرفض نقل موقعة الجزائر وساحل العاج من ملعب “جابوما” ويعين “جاساما” لإدارة اللقاء

18 يناير 2022 - 03:30

رفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم طلب الجزائر بشأن تغيير الملعب الذي سيحتضن مباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره الإفواري، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون، إلى غاية 6 فبراير المقبل.

وقرر "الكاف" إقامة المباراة المرتقبة على أرضية ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، بعد خضوعه لإصلاحات جزئية لتحسين أرضية ملعبه التي تأثرت خلال الفترة الأخيرة، حيث تم عرض موضوع تغيير الملعب على اللجنة المنظمة للبطولة التي رفضت طلب المنتخبين.

من جهة ثانية، استجابت لجنة التحكيم التابعة للـ"كاف" للاعتراض الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم على تعيين الحكم البوتسواني، جوشوا بوندو، لإدارة مواجهة الجزائر وكوت ديفوار الحاسمة، الخميس المقبل.

وأسند الإتحاد الأفريقى، مهمة إدارة مباراة الجزائر ضد ساحل العاج فى الجولة الأخيرة إلى الحكم الجامبي باكارى جاساما.

وقال المسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمين لعبدي، فى تصريحات لـ"النهار" الجزائرية، تعليقا على أخبار تتحدث عن تعيين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لإدارة مباراة كوت ديفوار: "وصلتنا أخبار عن إمكانية تعيين الحكم جوشوا بوندو لإدارة لقاء كوت ديفوار، نحن نرفض ذلك، لقد تحركنا مبكرا وتقدمنا باعتراض لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وأضاف: "لا يمكننا القبول بهذا الحكم لأنه هو من كان وراء الفضيحة التحكيمية فى مباراتنا أمام بوركينا فاسو في المغرب لحساب تصفيات الدور الثاني من كأس العالم، والجميع رأى ما فعله في تلك المباراة عندما تغاضى عن طرد أحد لاعبي المنتخب المنافس وعدم احتساب ضربة جزاء لرياض محرز".

وتابع: "لقد ساندنا الكاميرون فى تنظيم كأس إفريقيا ووقفنا إلى جانبها، لكن الاتحاد الإفريقى يعاملنا بطريقة أخرى، كيف يمكن تعيين حكم من خارج إفريقيا أي من دولة غواتيمالا، يتحدث الإسبانية لإدارة مباراتنا أمام غينيا الاستوائية، المنتخب الذي يتحدث لاعبوه اللغة الإسبانية؟".

واختتم: "هل كان منافس إفريقي سيقبل تعيين حكم عربي من السعودية، مثلا، لإدارة مباراته معنا؟".

يشار إلى أن المنتخب الجزائري أصبح في موقف صعب للتأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، حيث سيتعين عليه الفوز أمام ساحل العاج في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، الخميس المقبل، إن أراد العبور للدور المقبل، إذ يتذيل “الخضر” ترتيب المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شيماء الحيطي تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراطي

نهضة بركان يحرج حسنية أكادير بميدانه والتعادل يحسم مواجهة اولمبيك خريبكة والمحمدية

الحافيظي يعود للدفاع عن الوان الرجاء الرياضي