جامعة كرة السلة: تقيد انتقالات اللاعبين بقوانين الاتحاد الدولي للعبة

10 فبراير 2022 - 09:30

أبلغت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، الجمعيات والفرق الوطنية، وجميع اللاعبين الممارسين في البطولة الوطنية لكرة السلة بجميع أقسامها، بضرورة التقيد بقوانين الاتحاد الدولي لكرة لسلة "فيبا" فيما يتعلق بنظام انتقالات اللاعبين، وضرورة التصريح بوكيل اللاعب خلال أي انتقال من فريق لآخر سواء داخل المغرب أو خارجه.

وأوضحت الحامعة الملكية المغرببة لكرة السلة في بلاغ لها لتوضيح الموضوع، أنه يتوجب الإشارة إلى اسم وكيل اللاعب أو اللاعبة، مع رقم رخصته الدولية في جميع الطلبات المتعلقة ببطاقات الخروج، مشيرة إلى أن كل مخالفة بهذا المقتضى ستقابل بأداء غرامة مالية للاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" حددت قيمتها في مبلغ 500 فرنك سويسري.

وأشارت جامعة السلة في البلاغ ذاته إلى أن الاتحاد الدولي لكرة السلة، وضع تطبيقا معلوماتيا لهذا الغرض قصد تتبع حركية اللاعبين الدوليين ومراقبة مدى التزام وكلائهم بالقوانين الجاري بها العمل.

ودعت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، الجمعيات الفرق الوطنية المنخرطة تحت لوائها، واللاعبين الذين ينشطون في البطولة الوطنية بجميع أقسامها إلى الانخراط الإيجابي والسليم في مقتضيات أنظمة الاتحاد الدولي، حرصا منها في دعم جهود الجمعيات والفرق من أجل الرفع من المستوى التدبيري والممارسة الرياضة في المغرب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي يعلن أن مونديال قطر 2022 هو “بالتأكيد” آخر مشاركاته بكأس العالم

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي

المغرب يشارك في إقصائيات بطولة شمال إفريقيا المدرسية لكرة القدم بمصر