الأمين العام للكاف يتفقد جاهزية ساحل العاج لاستضافة “كان 2023”

11 فبراير 2022 - 03:30

وصل الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) فيرون موسينجو أومبا مع وفد من الاتحاد إلى الكوت ديفوار الدولة التي ستستضيف النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم إفريقيا في عام 2023. وبحسب بيان للاتحاد الافريقي لكرة القدم فإن الزيارة تهدف إلى تقييم مستوى الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية العام المقبل والتي ستجري في يونيو ويوليو 2023.

وأضاف البيان أن موسينجو أومبا قام برفقة جاك أنوما المستشار الخاص لرئيس الكاف بزيارة ثلاثة مواقع هي كورهوجو وسان بيدرو وفيليكس هوفويت بوانيي كما أجرى مداولات مع اللجنة المحلية المنظمة للكأس الإفريقية.

كما عقد الوفد اجتماعات مع رئيس وزراء كوت ديفوار باتريك أتشي ووزير الرياضة دانهو بولين.

ونقل البيان عن موسينجو أومبا قوله ”نحن هنا بتفويض واضح لتقييم مستوى الاستعدادات. احتجنا أيضا إلى التواصل مع الحكومة واللجنة المنظمة المحلية بشأن عدد من الأمور التي تشكل جزء من الاستعدادات. نحن معجبون جدا بموقف والتزام وتفهم شعب كوت ديفوار. وكان الاجتماع مع رئيس الوزراء ووزير الرياضة مؤشرا واضحا على هذا المستوى من الالتزام.

وأضاف "لا يزال هناك الكثير من العمل، ونحن نعرف هذا ، وهم يعرفون ذلك. لكننا رأينا أن التقدم في البنية التحتية يسير بشكل جيد والملاعب تتشكل بشكل جيد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تحقيق اللقب.. حافلة الوداد تتعرض للرشق بوجدة وإصابة السائق

جامعة الكرة تهنئ الوداد بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم 

الجيش يحافظ على المركز الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء مستغلا تعادل الماص أمام طنجة