“الكاف” يتجه للاستعانة بحكام من خارج إفريقيا بتصفيات مونديال 2022

01 مارس 2022 - 11:00

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لموقع "يلا كورة" المصري، عن وجود اتصالات مكثفة خلال الأيام القليلة الماضية بين لجنة الحكام بـ"كاف" مع لجنة حكام "الفيفا"، للتنسيق حول الأطقم التحكيمية التي ستدير مباريات الدور الفاصل والحاسم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وقال المصدر في تصريحات خاصة "ليلاكورة": "التنسيق يشمل إمكانية تطبيق وتنفيذ تجربة تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في المباريات الخمس في لقاءات الذهاب يوم 25 مارس الجاري ومباريات العودة يوم 29 مارس خاصة بعد تحديد مكان إقامة المباريات".

وأكد المصدر ذاته أن لجنة حكام "كاف" تواجه مشكلة في توفير عدد الحكام الذين سيديرون مباريات الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، لاسيما في ظل نقص عدد الحكام المميزين في إستخدام تقنية الفيديو "VAR"، مشيراً إلى رغبة لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاستعانة بعدد من حكام الصفوة من خارج أفريقيا سواء في إدارة المباريات أو في غرفة تقنية الفيديو.

وواصل: "الكاف تلقي اتصالات أيضاً من بعض الاتحادات الوطنية التي ستشارك منتخباتها في الدور الفاصل تطلب فيه الاستعانة بحكام متميزين من خارج قارة إفريقيا خاصة بعد حالة عدم الرضا على مستوي التحكيم الأفريقي في منافسات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون".

يذكر أن عدد حكام النخبة الأفارقة والمرشحين لكأس العالم في قطر 2022 والحاصلين على رخصة حكم الفيديو المساعد "VAR" أقل من 10 حكام من ضمنهم 4 حكام سيتم استبعادهم من 8 مباريات ذهاباً وإياباً بسبب مشاركة منتخبات بلادهم في الدور الفاصل للتصفيات.

وذكر الموقع المصري بأسماء حكام النخبة ويتعلق الأمر بكل من، باملاك تسيما الأثيوبي وبكاري جاساما الجامبي وجاني سيكازوي الزامبي وفيكتور جوميز الجنوب أفريقي ورضوان جيد المغربي ومصطفي غربال الجزائري وماجيت نداي السنغالي ومحمود عاشور المصري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أوناحي يقترب من مجاورة نجم الأسود في دوري “روشن” السعودي

“كان الصالات”.. أسود القاعة يستعدون لمواجهة ليبيا في نصف النهائي

مواجهات مثيرة في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي