الكرة الإفريقية تترقب غدا قرعة ربع نهاية عصبة الأبطال الإفريقية

12 أبريل 2019 - 07:52

للمرة الأولى في تاريخ بطولة عصبة الأبطال الإفريقية، الأبرز على المستوى القاري، سيحتدم الصراع، في دور ربع النهاية، الذي ينطلق نهاية فبراير الجاري، فقط بين الأندية المتوجة بالبطولة.

فبعد نهاية مرحلة المجموعات، تأهلت للدور ربع النهائي، ثمانية أندية سبق لها التتويج ب29 لقبا للبطولة القارية، وهو ما يجعل من الأدوار الإقصائية للنسخة الحالية واعدة بأن تكون الأكثر إثارة في تاريخ المسابقة.

وحققت الفرق صاحبة المركز الأول في دور المجموعات 12 لقبا فقط، بينما حققت الفرق المتأهلة المحتلة للمركز الثاني 17 لقبا وهو ما يؤكد أن الأدوار المقبلة تحفل بلقاءات حاسمة وصعبة.

وتضم قائمة الفرق المؤهلة لدور الربع، صاحب الرقم القياسي في التتويج ثماني مرات الأهلي المصري، يليه غريمه المحلي الزمالك وبطل الكونغو الديمقراطية مازيمبي بخمسة ألقاب لكل منهما، ثم الترجي التونسي بأربعة ألقاب فالرجاء البيضاوي بثلاثة، ثم الوداد البيضاوي بلقبين، إلى جانب النجم الساحلي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بلقب وحيد لكل منهما.

وكان الرجاء البيضاوي قد بلغ ربع نهاية عصبة الأبطال الإفريقية، بعد تعادله مع مضيفه نادي الترجي التونسي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي دارت بينهما، يوم 26 يناير الماضي، على أرضية الملعب الأولمبي برادس، برسم الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة.

أما ممثل الكرة الوطنية الثاني، فريق الوداد البيضاوي، فبلغ ربع نهاية البطولة ذاتها، بعد فوزه على ضيفه فريق اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي جمعت بينهما، يوم الجمعة 24 يناير الماضي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة.

وتجري الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" قرعة دور ربع نهائي البطولة، الأربعاء، بالقاهرة.

وحسب ترتيب الفرق المؤهلة، فإن ممثلا الكرة الوطنية الوداد والرجاء، اللذين حلا في المرتبة الثانية على التوالي في المجموعتين الثالثة والرابعة، باتا بعيدين عن مواجهة الأهلي والزمالك المصريين واللذين حلا أيضا في المركز الثاني في مجموعتيهما الأولى والثانية.

فالوداد ينتظر إما مواجهة النجم الساحلي أو مازيمبي أو الترجي، بحكم أن صن داونز رافقه في دور المجموعات.

أما الرجاء فينتظر مواجهة أحد الفرق الثلاثة وهي النجم الساحلي أو صن داونز أو مازيمبي بعدما سبق له مواجهة الترجي في المجموعة الرابعة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات